مفارقتان لفريق الوحدة في مسابقة كأس رئيس الدولة

على عكس باقي الفرق المشاركة في كأس رئيس الدولة، التي ستنطلق مباريات الدور الـ 16 منها، يوم الخميس، ستكون المفارقات في هذه البطولة مصاحبة لفريق الوحدة.

وسيلعب "العنابي" جميع مبارياته في البطولة بدء من دور 16 حتى المباراة النهائية، على ملعبه داخل بأبوظبي، في واقعة تحدث لأول مرة في تاريخ بطولة كأس رئيس الدولة.

وسيخوض الوحدة مباراة يوم الخميس أمام دبي في دور 16 على ملعبه (ستاد آل نهيان) وفي حالة تأهله لدور 8 سيلتقي مع الفائز من مباراة الأهلي واتحاد كلباء يوم 23 مايو على ستاد آل نهيان أيضا، وفي حالة تأهله للدور قبل النهائي سيلتقي مع الجزيرة وهو الأرجح يوم 30 مايو على ستاد محمد بن زايد ( ملعب الجزيرة ) بأبوظبي.

وفي حالة تأهله إلى المباراة النهائية سيلتقي مع من يتأهل لها من فرق المجموعة الثانية التي يتواجد بها العين والنصر والشباب ودبا الفجيرة والإمارات والوصل وبني ياس والشارقة يوم 3 يونيو المقبل على ستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي ما قد يمثل فرصة كبيرة للفريق في إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 2000.

والمفارقة الثانية المصاحبة لفريق الوحدة في البطولة تتمثل في أن فريقي العين والوحدة، فقط من دون جميع اندية دوري الخليج العربي، سيكون عليهم الدفع بثلاثة لاعبين أجانب فقط في مباراتهما أمام دبي ودبا الفجيرة في دور الستة عشر لبطولة كأس رئيس الدولة الذي تبدأ منافساته الخميس بلقاء الوحدة مع دبي على ملعب الأول بالعاصمة أبوظبي ولقاء دبا الفجيرة مع العين على ملعب الأول بالفجيرة.

وينفرد الوحدة والعين بذلك تطبيقا للائحة البطولة التي تلزم أندية دوري المحترفين (الخليج العربي) المتعاقدة مع 4 لاعبين أجانب بإشراك 3 منهم فقط تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص في ظل قصر تعاقد أندية دوري الدرجة الأولى مع 3 لاعبين أجانب فقط إذا تقابل أحد الفريقين من دوري الخليج العربي مع آخر من دوري الدرجة الأولى في بطولة كأس رئيس الدولة، ما ينطبق فقط على ناديي الوحدة والعين في مباراتهما مع دبي ودبا الفجيرة، ويستمر تطبيق هذه اللائحة طوال أدوار البطولة في حال تأهل فريقا الدرجة الأولى دبي ودبا الفجيرة أو أحدهما للمباراة النهائية.

وسيضطر الوحدة والعين إلى التضحية بأحد اللاعبين الأجانب الأربعة، وفقا لقرار مدربي الفريقين سامي الجابر وزلاتكو حسب الرؤية الفنية لهما في تشكيل وخطة المباراة.

خالد صديق



مباريات

الترتيب