العين يتخطى النصر ويصطدم بالأهلي في نهائي الكأس

تأهل فريق العين للقاء الأهلي في نهائي مسابقة رئيس الدولة لكرة القدم ، إثر فوزه الصعب اليوم الخميس على النصر 2 / 1 ، في الدور نصف النهائي من المسابقة، بعد مواجهة مثيرة .

وسبق للعين الفوز على النصر في المرحلة ذاتها من المسابقة 3 /2 في  2006  ، بينما حضرت النتيجة ذاتها في مرحلة الذهاب من دوري الخليج العربي لكرة القدم  الموسم الجاري .

وخالف كيكي فلوريس كل التوقعات التي أشارت إلى احتمال اعتماده على خدمات اللاعب المغربي الجديد ، ياسين الغناسي في التشكيلة الأساسية ، فوضعه على قائمة البدلاء ثم استعان بخدماته في الشوط الثاني، على غرار ما حدث في المباراة الماضية مع الظفرة في الدوري .
وأحرز مدافع النصر راشد مال الله بالخطأ في مرماه " 32 " والغاني أسامواه جيان " 86 " هدفي العين ، بينما سجل للنصر مدافع العين مهند العنزي بالخطأ في مرماه " 83 ".

وعلى ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي ، حقق الزعيم أفضل بداية ممكنة على حساب العميد ،  بمحاولات ضاغطة بعد ثوان من صافرة البداية.

ورفع لاعبو العين وتيرة محاولاتهم بعد التراجع الواضح للاعبي النصر ، فكاد اللاعب جيان أن يضع فريقه في المقدمة بعد محاولة منسقة " 20 " .

وانتظر الزعيم مساعدة من مدافع العميد راشد مال الله لافتتاح التسجيل بعد محاولة فاشلة لإبعاد عرضية المدافع محمد فايز ، فأسكنها المرمى " 32 " .

ومع مرور الوقت تحرر العميد من الحذر الهائل الذي سيطر على لاعبيه ، فظهرت خطورة الثنائي ، الاسترالي بريت هولمان وحبيب الفردان ، ما سمح بخطورة كبيرة على مرمى خالد عيسى الذي لم يختبر كثيرا ، سوى محاولة فردية من السنغالي إبراهيما توريه علت المرمى بقليل " 40 " .

وانتظر العميد هدية من مدافع العين العنزي لمعادلة النتيجة بعد عمل فردي ممتاز من هولمان إثر هفوة قاتلة من محمد أحمد " 83 " ، فرد العين بسرعة عن طريق رأسية ممتازة من جيان في غياب التغطية الدفاعية " 86 " .

 



مباريات

الترتيب

H