أبرز 4 ظواهر شهدها دور الستة عشر للكأس

شهدت مواجهات دور الستة عشر لكأس رئيس الدولة الإماراتي عدة حالاتٍ اعتبرت "ظواهر" لكونها غير متوقعة، خاصةً في افتتاحية ظهور أندية دوري المحترفين في البطولة الأغلى.

وانتهت المباريات الثمانية بتأهل أندية النصر، الشباب، الوصل والأهلي من دبي، والعين، الوحدة والظفرة من أبوظبي، والذيد كممثلٍ وحيدٍ لأندية الشارقة, ليلتقي في ربع النهائي العين مع الوصل، الذيد مع النصر، الظفرة مع الشباب والوحدة مع الأهلي.

"إمارات سبورت" تقدم لكم أبرز 4 ظواهر شهدها دور الـ16 لكأس المحترفين الإماراتي:

1- الذيد

اعُتبر تأهل فريق الذيد على حساب الشعب أبرز ظواهر دور الستة عشر، حيث أنه الفريق الوحيد الذي يتواجد في ربع النهائي من دوري "المظاليم"، متأهلا على حساب نادي "أضواء" بعد مباراةٍ ماراثونية وتعادل وتأهلٍ عن طريق ركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في عمر المباراة الأصلي.

2- صراع الهدافين بين جيان وجرافيتي

أثبت أسامواه جيان بأنه سيبقى هداف الإمارات الأول سواءٌ في الدوري المحلي أو الكأس، وذلك عندما قاد فريقه العين للفوز برباعيةٍ على الشارقة المُلقب ب "ملك الكأس"، وسجل الدولي الغاني ثلاثة أهداف ليتربع على قمة الهدافين متقدماً على منافسه الدائم، البرازيلي أدينالدو جرافيتي، الذي سجل هدفين ليتعادل مع هداف الشباب، البرازيلي الآخر إدجار، ومهاجم الظفرة، السنغالي ماكيتي ديوب.

3- المربع الذهبي

ومن الظواهر الإيجابية تأهل رباعي المربع الذهبي للموسم المنصرم، أي الأهلي، الشباب، العين والوحدة إلى ربع نهائي النسخة الحالية من كأس رئيس الدولة، وهو ما يبشر بمبارياتٍ قوية في الأدوار القادمة.

4- الأوقات الإضافية

شهدت 3 مباريات من أصل ثمانية أوقاتاً إضافية، وهي مواجهات النصر والفجيرة، الوصل وعجمان والذيد والشعب، وهو ما سيشكل عبئاً على الأندية المحترفة التي تستعد لخوض الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي.

 

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب