الأهلي إلى ربع نهائي الكأس بالفوز على الإمارات

تأهل الأهلي حامل لقب كأس رئيس الدولة لكرة القدم إلى دور الثمانية في المسابقة إثر فوزه على الامارات بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال اللقاء الذي جمعها مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الشعب في الشارقة ضمن مباريات دور ال 16. 

سجل للأهلي البرازيلي جرافيتي د"93"، ود"27" ووليد عباس د" 37" وللإمارات جيرمان جوستافو، د" 89".

جاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين ،خاصة الأهلي ورغم خسارته إلا ان فريق الامارات كان ندا قويا للفرسان على مدار شوطي اللقاء.  

شهد اللقاء عودة مدرب الأهلي الروماني، اولاريو كوزمين، لقيادة الفريق مجددا من دكة البدلاء ،بعد انتهاء عقوبة الإيقاف المقررة بحقه من قبل لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم.

استهل الفريقان المباراة بتحركات هجومية متبادلة، خاصة الأهلي الذي  سعى للسيطرة على مجريات المباراة بعدما بادر بالهجوم عبر كل من البرازيلي جرافيتي وعدنان حسين والفلسطيني، لويس خميينز وجوسيل  فيريرا إضافة للبرتغالي، فيريرا هوجو.

خاض الأهلي الذي يتصدر دوري الخليج العربي، المباراة بتشكيلته الأساسية نظرا لمساعيه الجادة في الدفاع عن لقبه الذي  فاز به في الموسم الماضي، في حين دفع الإمارات في هذه المباراة أيضا بنجومه الأساسيين، في مقدمتهم محترفيه الأجانب، البرازيلي لويس هنريك وجيرمان جوستافو وداير داسيلفا.

افتتح  الأهلي الذي كان الأفضل في اللقاء، التسجيل عن طريق جرافيتي" 27" من تسديدة قوية مباشرة في المرمى، بعدما تلقى كرة لعبها خيمنيز من ضربة زاوية، وأهدر فيريرا فرصة ذهبية للفرسان، فيما أهدر أيضا البرازيلي جاير أدوار فرصة هدف محقق لفريقه الامارات د"33".

 ونجح المدافع وليد عباس، في اضافة الهدف الثاني للفرسان د" 37" من تسديدة قوية محكمة في المرمى بعدما تلقى كرة هوجو، وكرر هجوم الأهلي محاولاته في هز شباك  الامارات وزيادة أهدافه في المباراة. 

وأهدر مهاجم الامارات، جيرمان جوستافو، فرصة لا تعوض  لتقليص الفارق عندما تلقى كرة أمام مرمى الأهلي.

قاد الأهلي مع بداية الشوط الثاني أكثر من محاولة هجومية على جبهة الصقور، لكنها لم تسفر عن شيء، في حين اعتمد  هجوم الامارات على الهجمات المرتدة بهدف الوصول إلى مرمى الأهلي وتقليص الفارق لكن محاولاته باءت بالفشل لقيام دفاع الفرسان بقيادة كل من بشير سعيد ووليد عباس، وعبد العزيز هيكل و عبد العزيز صنقور، بسد المنافذ أمامه.

وأجرى الفريقان عدة تبديلات في صفوفهما، فيما سعى الأهلي للحفاظ على تفوقه في المباراة. ونجح جيرمان جوستافو في تقليص الفارق للإمارات بتسجيله هدفا د "89" من هجمة منظمة وسجل جرافيتي الهدف الثالث للأهلي د" 93".



مباريات

الترتيب