فيديو..العين في دور الثمانية على حساب الشارقة برباعية

تأهل العين لدور الثمانية لبطولة كاس رئيس الدولة لكرة القدم بعد نجاحه في تحقيق الفوز على الشارقة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد محمد بن زايد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي ضمن منافسات دور الستة عشر والتي شهدت حضور جماهيري قليل لا يتناسب مع قيمة الفريقين وإنجازاتهما في البطولة.

ويلتقي العين مع الوصل في دور الثمانية يوم 13 يناير المقبل .

بدأ الشارقة بالتسجيل في الدقيقة 4 عن طريق زي كارلوس ، وتعادل جيان للعين في الدقيقة 44 ، وفي الشوط الثاني أضاف العين 3 أهداف أخرى عن طريق راموس البرازيلي بالخطأ في مرماه، وجيان في الدقائق 62 و 69، و90 (من ركلة جزاء).

بداية المباراة جاءت سريعة من الفريقين من خلال تبادل الهجمات سعيا لخطف هدف مبكر وفي الدقيقة الرابعة ينجح الشارقة في تسجيل هدفه الأول عن طريق زي كارلوس بعد نجاحه في مراوغة مهند العنزي داخل منطقة جزاء العين وسدد بقوة في المرمى على يسار خالد عيسى .

بعد الهدف ارتفع مستوى الأداء سعياً من العين للتعادل والشارقة لتعزيز هدفه ، ولكن مدافعي الفريقين نجحوا في إحكام الرقابة على مصادر الخطورة في كل فريق ، ومع مرور الوقت كثف العين هجماته عن طريق عمر عبد الرحمن صانع الألعاب بالتمرير البيني المتقن لجيان وبروسكي.

وفي الدقيقة 44 من هجمة عيناوية أرسل باستوس كرة عرضية من جهة اليسار وصلت إلى جيان داخل منطقة جزاء الشارقة ونجح في الإفلات من راموس وسدد بيسراه على يسار حارس الشارقة محمد يوسف مسجلا منها هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لهدف .

وفي الشوط الثانيـ بدأ الشارقة بنشاط ملحوظ وكاد زي كارلوس أن يضيف الهدف الثاني لفريقه بعد انفراد إنقاذ الموقف وأبعد الكرة إلى الركنية في اللحظة الأخيرة منقذا فريقه من هدف مؤكد، ورد دياكيه بفرصة سهلة عندما سدد كرة ضعيفة بجوار القائم الأيمن وهوة على بعد خطوات من المرمى إثر تمريرة من هلال سعيد ( ق 60 ) .

وعاد العين لينشط محاولا إضافة الهدف الثاني وبالفعل ومن عرضية لباستوس داخل المنطقة أخطأ مدافع الشارقة الثاني البرازيلي جونيور راموس وسددها في شباك فريقه مسجلا الهدف الثاني للعين في الدقيقة 62 .

حاول الشارقة إدراك التعادل وهاجم بقوة لكن دفاع العين تصدى لكل المحاولات ، ومن إحدى الهجمات المرتدة المنظمة أضاف العين الهدف الثالث عن طريق جيان الذي تلقى عرضية متقنة من هزاع سالم الذي نجح في التخلص من الظهير الأيسر للشارقة عبد الله درويش وسدد جيان الكرة مباشرة على يسار محمد يوسف معززا تقدم فريقه .

اندفع الشارقة للهجوم في محاولة للعودة للمباراة سريعاً وعاد العين بكل لاعبيه للحفاظ على تقدمه ولجأ للهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على الدفاع الشرقاوي .

وبمرور الوقت توترت أعصاب لاعبي الشارقة وعزز العين دفاعه باللاعب فارس جمعه لتأمين مرماه ، ولم تشكل هجمات الشارقة خطورة حقيقية لقلة الكثافة العددية من جانب وتكتل لاعبي العين للدفاع بعدد كبير .

وفي الدقيقة 82 أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الشارقة شاهين عبد الرحمن لحصوله على الإنذار الثاني .

بعد النقص العددي للشارقة هدأت أعصاب لاعبي العين وتناقلوا الكرة لاستهلاك الوقت في الدقائق الأخيرة وساد الإحباط لاعبي الشارقة رغم محاولاتهم الجادة حتى النهاية لتعديل النتيجة ومن هجمة مرتدة احتسب الحكم ضربة جزاء للعين في الدقيقة 90 بعد عرقلة راموس لبروسكي داخل المنطقة أحرز منها جيان الهدف الرابع مسجلا ( هاتريك ) لتنتهي المباراة بفوز العين وتأهله لملاقاة الوصل في دور الثمانية .



مباريات

الترتيب