ماميتش يرفض التذرّع بالمونديال لخروجه من كأس الخليج العربي

 

أنكر زوران ماميتش، المدير الفني للعين (الزعيم)، أن يكون فارق الأجواء بين كأس العالم للأندية 2018 وكأس الخليج العربي هو ما تسبب في هزيمة فريقه أمام بني ياس (سيوف العاصمة).

وفي الدور ربع النهائي لكأس الخليج العربي، سقط الزعيم بنتيجة 1-0، ليودّع ثاني بطولةٍ محليةٍ بعد إقصائه المبكر من كأس رئيس الدولة.

وعلّق ماميتش، "ليس عذراً أن نضع لغة الأحاسيس الخاصة بفوارق اللعب ما بين بطولة كأس العالم للأندية والعودة لمسابقة كأس الخليج".

وأضاف مؤكدا، "لا بد أن نفكر في المستقبل، لأنه لا يوجد منطقٌ في العيش على مرحلةٍ تاريخيةٍ قد انتهت. بل نحن مطالبون بصياغة تاريخٍ جديدٍ في كل تحدٍ ندخله".

إلا أن المدرب الكرواتي اعترف بتأثير بعض العوامل الأخرى على الزعيم في لقائه بسيوف العاصمة.

وقال ماميتش، "الرباعي (الأجنبي) ماركوس بيرج وكايو لوكاس و (تسوكاسا) شيوتاني وحسين الشحات بدا عليهم الإرهاق بسبب المجهود البدني الكبير الذي بذله الفريق في كأس العالم للأندية .. إذ لعب الفريق أكثر من 400 دقيقةً خلال 10 أيامٍ فقط".

وأكمل ابن الـ47 عاما، "لم يكن سهلاً تهيئة اللاعبين وتحفيزهم للمباراة بعد المشاركة في البطولة العالمية، فضلاً عن غياب ثمانية دوليين عن قائمة الفريق".

وبتفوّقه على الزعيم بفضل هدفٍ يتيمٍ جاء بتوقيع حبوش صالح، ضرب بني ياس موعدا في موقعة نصف نهائي البطولة مع جاره الوحدة (أصحاب السعادة).

 



مباريات

الترتيب

H