الشارقة يحرم الظفرة من بلوغ نصف نهائي كأس الخليج العربي

لم يسعف الفوز بنتيجة 3-2 الشارقة (الملك) للوصول إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي، إلا أن الخسارة كانت كافيةً لمنع الضيف الظفرة (فارس الغربية) من التأهل بعد أن كان يحتاج إلى التعادل فقط.

وذهبت بطاقتي الصعود من المجموعة الأولى إلى الجزيرة (فخر أبوظبي)، والذي تصدرها بـ14 نقطةٍ بعد فوزه على حتا (الإعصار)، والوصل (الإمبراطور)، والذي ظلت حظوظه في يد فارس الغربية بعد فوزه على الإمارات (الصقور).

وتفوق الإمبراطور بنقاطه الـ13 على فارس الغربية، والذي جمدته الهزيمة في الجولة الأخيرة عند النقطة الـ12.

وسجل أهداف الملك يوسف سعيد بالدقيقة الـ32، وجمال معروف بالدقيقة الـ52، وجيملين ريفاس بالدقيقة الـ75، فيما أحرز هدفي فارس الغربية عمر خريبين بالدقيقة الـ39، والدقيقة الـ43.

وبينما أهدر خريبين فرصةً جيدةً بالدقيقة الـ10 حين التف على نفسه، وسدد تمريرة ماكيتي ديوب بجسد عبدالله تراوري، كما وضع ركلةً حرةً مباشرةً بالشباك الخارجية بالدقيقة الـ14، لم يصل الملك إلى مرمى الظفرة على مدار 30 دقيقةً أولى، حتى جاءت الدقيقة الـ32 بالعرقلة المفاجئة من حمد الحمادي لخصمه سالم خلفان، ليحتسب الحكم ركلة جزاءٍ عكسها يوسف سعيد في الشباك بنجاحٍ معلنا تقدّم الملك رغم أفضلية الضيوف.

ولم يتراخى ثنائي فارس الغربية بعد الهدف، فبحلول الدقيقة الـ39، أطلق ديوب تسديدةً قويةً من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ليتصدى لها راشد أحمد، إلا أنه وضعها بالخطأ في طريق خريبين، والذي لم يخطئ الشباك محققا التعادل بنتيجة 1-1، ليعود الدولي السوري بعد 4 دقائقٍ بهدف قلب الطاولة على الشارقة حين تلقى عرضيةً أخرى من الجناح الأيمن لديوب، ليضعها برأسه في المرمى متخطيا رقابة تراوري عليه.

وصنع الحسن صالح تمريرةً مثاليةً لجمال معروف ببداية الشوط الثاني، إلا أن المهاجم الذي وجد نفسه أمام المرمى سددها بتهورٍ فوق العارضة، إلا أنه لم يفرّط بالفرصة الثانية، فتابع عرضية الحسن باتجاه المرمى ليتصدى لها زايد الحمادي، ليسددها مجددا في الشباك فارضا التعادل 2-2 بالدقيقة الـ52، فيما لم يغتنم ديوب عرقلته من قبل عبدالله غانم على قوس منطقة الجزاء، ليسدد الكرة فوق العارضة بالدقيقة الـ64.

وباغت البديل ريفاس الظفرة فعلا بالدقيقة الـ75 حين استلم كرةً سريعةً وسددها بشكلٍ غير متوقعٍ بزاوية المرمى بالبعيدة، قالبا النتيجة إلى 3-2، ليكرر الحمادي هفوته بالدقيقة الـ87 حين عرقل يوسف سعيد بمنطقة الجزاء، إلا أن التنفيذ خان نجم الملك، ليتعملق راشد أحمد على الجانب الآخر بعدها بثوانٍ في الإمساك برأسيةٍ "على الطاير" من ديوب، ليصمد الملك بعد ذلك أمام ضغط الظفرة الشديد، مؤكدا حرمان ضيفه من الصعود.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H