مدرب النصر يعلّق على إمكانية تسجيل فاندرلي كلاعب برازيلي

اعترف إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للنصر )العميد)، والذي يستعد لخامس جولات كأس الخليج العربي ضد بني ياس (سيوف العاصمة)، بأن فريقه لا يستطيع البت بعد في إمكانية تسجيل الموقوف فاندرلي سانتوس كلاعب برازيلي.

وتعرّض اللاعب للإيقاف في الـ2 من سبتمبر/أيلول المنصرم على خلفية اتهامه بالمشاركة ضد الجيش القطري في دوري أبطال آسيا بجواز سفرٍ أندونيسيٍ مزوّر، إلا أن الاتحاد الآسيوي لم يحسم بعد قراره حيال القضية.

ومع إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في الـ20 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعرب يوفانوفيتش عن أمنيته بأن يصدر قرار المتنفذين بالكرة الآسيوية قبل ذلك الحين، إلا أنه أكد، "لا جديد في الموضوع".

ولم ينفِ إيفانوفيتش إمكانية إعادة تسجيل سانتوس كلاعبٍ برازيليٍ، إلا أنه صرّح بارتهانها بما سيصدر عن الاتحاد الآسيوي حيال القضية الشائكة.

وأوضح، "من المهم انتظار القرار الرسمي من الاتحاد الآسيوي، وبناءً عليه، وعلى احتياجات الفريق، سنقرر بدورنا ما يمكن فعله بالمرحلة القادمة. نحاول حاليا التحضّر لكل القرارات الممكنة، ولكن ليس من السهل إضافة لاعبٍ آسيويٍ جديدٍ للقائمة".

وعن لقائه بسيوف العاصمة، متذيل المجموعة الثانية في الكأس بنقطةٍ، قال صاحب المركز الرابع بـ6 نقاطٍ، "هي مباراةٌ هامةٌ، وإن كان لدينا أي أملٍ في التأهل، فعلينا الفوز بها".

وواصل، "علينا أن نجرب حصد أكبر عددٍ ممكنٍ من النقاط، وبتحقيق النقاط الـ9 المقبلة، سنصعد دون النظر إلى نتائج الآخرين. بدأنا في هذه البطولة بشكلٍ جيدٍ للغايةٍ، ولكن تعرّضنا للغيابات، ومن الصعب على فريقي أن يحافظ على نفس المستوى. على الجانب الآخر، كان من المفيد للغاية بالفترة الماضية أن تحظى بعض الأسماء الصاعدة بفرصة المشاركة".

ونفى المدرب الصربي أن تكون فترة التوقف والمشاركة بالكأس قد منحته البروفة الكافية لحل مشاكله الهجومية، لا سيما في ظل استمرار الغموض حول مصير سانتوس.

وأجاب الخمسيني، "حين تفقد العديد من اللاعبين، تفقد توازنك، وتبدأ في تجربة العديد من الأمور. نحن حاليا نسعى لخوض المباريات فحسب، وليس لإيجاد الحلول".

ويُذكر أن الجولة المنصرمة شهدت صحوة سيوف العاصمة في الكأس حين تمكّنوا من اقتناص نقطةٍ من الأهلي (الفرسان الحمر).

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H