الوصل يتشبث بصدارة المجموعة الأولى بعد تعادل مثير مع الجزيرة

أبقى الوصل (الإمبراطور) على نفسه في المركز الأول للمجموعة الأولى لكأس الخليج العربي حين تعادل بنتيجة 2-2 مع الجزيرة (فخر أبوظبي) في مباراةٍ ممتعةً ومتكافئة.

وصار برصيد الإمبراطور 7 نقاطٍ مع انتهاء الجولة الرابعة للكأس، فيما ظل فخر أبوظبي رابعا رغم وصوله إلى النقطة الـ5.

وسجل للإمبراطور في استاد الشامخة بأبوظبي كلٌ من كايو كانيدو بالدقيقة الـ7، وفابيو ليما بالدقيقة الـ76، فيما أحرز هدفي فخر أبوظبي خليفة مبارك بالدقيقة الـ8، وتياجو نيفيز بالدقيقة الـ34.

وخرج سالم عبدالله بالبطاقة الصفراء الثانية من صفوف فخر أبوظبي بالدقيقة الـ75.

وفي قمةٍ بدأت ناريةً، استلم كايو تمريرةً جميلةً بالدقيقة الـ7 من رونالدو مينديز ليودعها الشباك دون متاعبٍ، ولكن في خلال دقيقةٍ، تسبب ارتباكٍ في الجبهة اليسرى للوصل في ضياع الكرة من الظهير هزاع سالم، ليتابع خليفة مبارك الكرة في المرمى معلنا التعادل، لتستمر المتاعب القادمة من ذات الجبهة حينما تلاعب نيفيز بحسن أمين، الظهير البديل، وسدد بالدقيقة الـ21 كرةً ارتطمت بقائم حميد عبدالله.

واستمرت الإثارة في الشوط حين سدد كايو قذيفةً بالدقيقة الـ24 ليتصدى لها خالد السناني، والذي عاد بالدقيقة الـ30 لينقذ ركلةً حرةً من مينديز، إلا أن الركلات الحرة ابتسمت على الجانب الآخر لنيفيز بعد أن أسقط حسن هزان خصمه خلفان مبارك على قوس منطقة الجزاء، فعكسها البرازيلي في الشباك بالدقيقة الـ34 مانحا التقدم للجزيرة، بينما أهدر الشاب أحمد ربيع مرتدةً مثاليةً بالدقيقة الـ46 حين عرقل وحيد إسماعيل.

وانطلق الشوط الثاني مثيرا حين تلاعب فابيو ليما بفارس جمعة، وقدّم كرةً مثاليةً لمينديز، إلا أنه سددها عاليةً، بينما كان السناني أقرب إلى كرةٍ حاول هيلدر باربوسا تعريضها لزملائه، بينما كاد أن يأتي هدف التعادل الوصلاوي بالدقيقة الـ62 إثر لقطةٍ من سوء التفاهم بين مسلم فايز وحارس مرماه، ليهدر الوصل فرصةً حقيقيةً بعدها بثوانٍ حين استلم ليما كرةً بصدره، وهيأها لخليل خميس، والذي وضعها بدوره فوق المرمى.

وأطلق ليما قذيفةً ثابتةً على المرمى بالدقيقة الـ73 تصدى لها السناني، إلا أن سالم عبدالله منحه فرصة التعادل بالدقيقة الـ75 حين أسقطه بمنطقة الجزاء، ليسكن الكرة الشباك بثقةٍ معلنا التعادل 2-2، فيما ظل مرمى الإمبراطور في مأمنٍ من المحاولات الجزراوية مع التنفيذ السيء لركلةٍ حرةٍ ثابتةٍ من فارس جمعة بالدقائق الأخيرة، لتمضي القمة الماتعة إلى التعادل الإيجابي.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H