فيديو - الشباب يتخطى النصر ويسترجع صدارة مجموعته مؤقتا

استعاد نادي الشباب "الجوارح" صدارة مجوعته الثانية في كأس الخليج العربي بعد فوزه على النصر "العميد" 2-1 في استاد آل مكتوم اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة.

وبات في جعبة الجوارح 9 نقاطٍ وعليه انتظار مباراة الأهلي أمام بني ياس إذا الأربعاء لمعرفة إذا ما كان سيساويه في النقاط، بينما تجمّد العميد عند نقطته الـ6 في المركز الثاني.

وسجل للجوارح هنريكي لوفانور بالدقيقة الـ54 والـ71، فيما سجل للعميد عبدالله موسى بالدقيقة الـ82.
وأظهر المجتهد أحمد خميس خطورته مبكرا في اللقاء حينما أجبر مانع محمد على عرقلته خارج قوس منطقة الجزاء بالدقيقة الـ2، ولكن ارتطمت الركلة الحرة المباشرة من جيريتس كيمبو ايكوكو في حائط الصد، إلا أن المباراة الخاوية من الحضور الجماهيري خوت بعد ذلك أيضا من الأحداث، فيما عدا كرتين بين الدقائق الـ15 والـ17 تناقلهما رود بويمانز مع هنريكي لوفانور بمناطق الخطر، ليقطعهما الدفاع اليقظ.
وبرزت أهم فرص الشباب في الكرة التي مررها لوفانور بالكعب لتوماس دي فينتسنتي بالدقيقة الـ19، ليسددها الأخير قويةً بجسد المدافع، لتتبعها فرصةً ثانيةً إذ وجد بويمانز نفسه بالدقيقة الـ28 بوسط كماشةٍ رقابيةٍ يتصدرها أحمد إبراهيم، ليسدد بجانب القائم، فيما اختتم أحمد خميس الشوط الهادئ بإهداره هدفا حين عكس له عبدالعزيز برادة عرضيةً سريعةً، فانبرى لها رقم 22 أمام المرمى الشبابي لولا أنها طالت عليه بقليل.
وأساء راشد محمد استغلال تمريرةً رائعةً كانت قد وصلته بالدقيقة الـ51 في منطقة الجزاء الخضراء، ليسددها بتهورٍ فوق العارضة، فرد الضيوف سريعا حين أسقط خالد جلال خصمه المتوغّل راشد حسن أمام المرمى، فنفّذ لوفانور ركلة الجزاء مانحا الشباب التقدم بالدقيقة الـ54، وهو الهدف الذي كاد أن يضيعه حسن حمزة بسهولةٍ حين أخطأ في تشتيت تمريرة فهد خلفان بالدقيقة الـ59، إلا أن مانع محمد سبق أحمد خميس إلى الكرة.
واستغل الشباب هفوةً دفاعيةً أخرى بالدقيقة الـ71 حين قُطعت الكرة من البديل حسين عباس، ووصلت إلى لوفانور بمنطقة الجزاء، ليودعها الشباك مضاعفا الفارق، قبل أن يقلص النصر النتيجة بالدقيقة الـ82 حين تلاعب أحمد خميس بمانع محمد ومحمد عايض معا، وترك الكرة لعبدالله موسى الذي سددها دون متاعبٍ تذكر، لتُهدر بعد ذلك الفرص البسيطة التي سنحت على استحياءٍ.
من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H