مدرب الشباب بعد الهزيمة الأولى: لا نبالغ في الاتكال على لوفانور

نفى فريد روتن، المدير الفني للشباب (الجوارح)، أن يكون فريقه يعتمد بشكلٍ رئيسٍ على هنريكي لوفانور، وذلك بعد أن أحرز هدفين في الديربي أمام الأهلي (الفرسان الحمر).

ولم يكن هدفا الدولي المولدوفي كافيين في ثالث جولات كأس الخليج العربي إذ سقط الجوارح أمام جاره اللدود بنتيجة 3-2، ليختطف منه صدارة المجموعة الثانية.

وقال روتن الذي قاسى أول خسارةٍ له في الإمارات، "لا نبالغ في الاعتماد عليه. أظن بأن اللاعبين يلعبون ككتلةٍ واحدةٍ، ويقاتلون معا، وأحيانا يظهر لوفانور، وأحيانا يظهر لاعبٌ آخر، ولكن الفريق ككلٍ جيدٌ للغاية".

وواصل بنفس النبرة، "خرجنا بالكثير من الإيجابيات اليوم لأننا واجهنا أحد أفضل فرق الدولة. ربما في الشوط الأول نسينا لعب كرة القدم الجميلة، ولكننا تذكرناها في الشوط الثاني، وهذا في غاية الأهمية".

أما في ما يتعلق بالأخطاء التي قادت إلى سقوطه بهدفٍ قاتلٍ في الدقيقة الـ91، فاعترف روتن، "بصراحةٍ، نوعية المهاجمين اليوم لا يمكن مقارنتها بنوعية المهاجمين الذين واجهناهم في المباريات السابقة. لا تستطيع السيطرة على قدرات الهدّاف الذي تواجهه، ولكن الهدفان الثاني والثالث أتيا بأخطاء، ونحن نعلم بأنه عندما نواجه فرقا كالأهلي، فلا يجب أن نمنحهم أي فرصةٍ لتبادل الكرات في الخط الأمامي".

وأضاف المدرب الهولندي، "الشوط الأول كان أهلاويا، والثاني كان شبابيا، والمباراة عموما كانت متكافئةٌ، ولكن من المحبط أن تخسر في الدقائق الأخيرة. خصمنا استحق الفوز قياسا بالفرص الكثيرة التي تحصّل عليها، ولكن تظل الهزيمة بهذه الطريقة مخيبةً للآمال".

ويشهد الـ4 من أكتوبر/تشرين الأول موقعةً أخرى بين الجوارح وأحد جيرانه في الإمارة حين يحل ضيفا على النصر (العميد).

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب