كوزمين يكافئ وليد عنبر بعد تألقه أمام الشباب

أكد أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، بشكلٍ قاطعٍ بعد الديربي الذي جمعه بالشباب (الجوارح) عن خططه للإبقاء على وليد عنبر، نجمه الشاب.

ولعب عنبر دورا مميزا في انتصار الفرسان الحمر بنتيجة 3-2 على الجوارح ضمن ثالث جولات كأس الخليج العربي، مهدرا هدفا محققا بالشوط الثاني من الموقعة.

وأصبح مصير اللاعب الذي أُعير في السابق إلى الإمارات (الصقور)، فريقه السابق، محطا للتساؤل بعد أن أبلى بلاءً حسنا في استاد مكتوم بن راشد، لا سيما في ظل إعارة محمد خوري، وبروز أقاويل عن إعارة عيسى سانتو.

وقال كوزمين، "سيبقى. لقد قدّم أداءً أكثر من جيدٍ في الفترة التحضيرية للموسم، ولعب اليوم عائدا من إصابةٍ كانت قد لحقت به أمام النصر (العميد). آمل أن يشارك في الفترة المقبلة، وأن يعطي الإضافة للمجموعة".

وعن المباراة التي كسبها بهدفٍ قاتلٍ بالدقيقة الـ91، صرّح، "لقد كانت مباراةً ممتعةً من فريقين حاول كلاهما اللعب بطريقته. نحن للأسف بدأنا المباراة بمتأخرين بعد أن احتُسبت ضدنا ركلة جزاءٍ بالدقيقة الـ2، ولكننا استطعنا بعد ذلك الدخول في الأجواء وقلب النتيجة".

وتحسّر الرجل الروماني على الفرص الكثيرة التي أضاعها نجومه أمام مرمى حسن حمزة.

وأوضح، "لم نستطع الاستفادة من الفرص التي سنحت لنا حتى دخل مرمانا هدف التعادل، وخطورة الجوارح معروفةٌ في المرتدات. سالمين خميس ووليد عنبر أضاعا فرصا كبيرةً، ولكن استطعنا الفوز بالقليل من التوفيق في النهاية. هو فوزٌ هامٌ، وتجربةٌ جيدةٌ بالنسبة لنا".

وبعد أن زاحم جاره اللدود في قمة المجموعة الثانية بـ6 نقاطٍ، وبنفس الفارق الإيجابي من الأهداف، لم يخف المدرب الأربعيني قناعته بتعقيد المجموعة التي تصدرها.

وقال، "هي صعبةٌ في ظل الغيابات في صفوفنا، ولكن علينا أن نمضي قدما. ثقتي أكبر مما تتصورون بلاعبي الخبرة واللاعبين الصاعدين على حد السواء، وهذا فوزٌ هامٌ في حسابات المجموعة".

ويستضيف الفرسان الحمر خصمهم بني ياس (سيوف العاصمة) في الـ5 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل ضمن أحداث الجولة الرابعة.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب