فيديو - جيان يسجل في الوقت القاتل ليمنح الأهلي فوزا على الجار الشباب

كسر أسامواه جيان التعادل بين الأهلي (الفرسان الحمر) وغريمه التقليدي الشباب (الجوارح) بالدقيقة الـ91، ليمنح فريقه الفوز بنتيجة 3-2 في ثالث جولات كأس الخليج العربي.

وتساوى الفريقان المنتميان إلى دبي عند النقطة الـ6 بنفس فارق الأهداف الإيجابي ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك بعد أن كان الشباب يحتكر المقدمة.

وسجل للجوارح هنريكي لوفانور بالدقيقة الـ2 والدقيقة الـ60، فيما أحرز للفرسان الحمر رودريجو ليما بالدقيقة الـ16، وأسامواه جيان بالدقيقة الـ34 والدقيقة 91.

وحظى الديربي ببدايةٍ ناريةٍ حين أسقط كوون كيونج وون خصمه محمد عايض بمنطقة الخطر، ليحتسب الحكم ركلة جزاءٍ حقق عبرها لوفانور التقدم بالدقيقة الـ2، فكاد ايفرتون ريبيرو أن يعادل النتيجة بالدقيقة الـ8 من قذيفةٍ استغل فيها كرةً أساء فهد خلفان تشتيتها، لولا يقظة الحارس حسن حمزة، فأبى التعادل إلا أن يأتي من ركلة جزاءٍ أخرى حين لمس لوفانور الكرة بيده في مراقبته لتحركات جيان، لينفذها ليما دون مشاكلٍ تذكر بالدقيقة الـ16.

وأهدر راشد حسن هدفا محققا بالدقيقة الـ20 حين استلم مرتدةً سريعةً من لوفانور فتفوق على محمد سبيل ووضعها خلف المتقدم يوسف سيف، إلا أنها مرت بجانب القائم، لتصبح الكرات الطويلة بعد ذلك سلاحا للأهلي، وأولها الكرة التي وضعها ايفرتون ريبيرو لجيان خلف الدفاع، فسددها الغاني المنفرد بتهورٍ، ليصحح خطأه بالدقيقة الـ34 حين منحه ريبيرو كرةً طوليةً مثاليةً سبقت عايض ومانع محمد، ليسجلها مانحا الأهلي التقدم.

وتعملق حسن حمزة بالدقيقة الـ48 لصد هدفٍ أهلاويٍ ثالثٍ حين تناقلت الركلة الحرة التي نفذها ريبيرو بالرؤوس في منطقة الجزاء، لتصل إلى سالمين خميس الذي انبرى لها بقوةٍ، ليتدخل دفاع الضيوف بعد ذلك في الدقيقة الـ50 والـ59 لقطع هجمتين منظمتين من تناقلٍ ثنائيٍ للكرات بين لوفانور ورود بويمانز، إلا أن المولدوفي صنع الفارق بالدقيقة الـ60 حين تناقل كرةً ثنائيةً مع راشد حسن، ثم نفذ من رقابة عيسى سانتو وأحرز التعادل 2-2.

واستعادة الفرص خطورتها برأسية سالمين خميس التي علت العارضة بالدقيقة الـ80، كما ضاع هدفٌ ثالثٌ حين توغّل وليد عنبر بالكرة ليسددها بجسد الحارس، فيما جاءت أبرز فرص الشباب عبر رأسية لوفانور التي ظلت الشباك بالدقيقة الـ85، بينما كاد الخروج المتهور من حسن حمزة أن يكلف الجوارح المباراة لولا إنقاذ الدفاع لمقصية سالمين خميس، ليأتي جيان بالفوز وأخيرا بالدقيقة الـ91 عبر رأسيةٍ متقنةٍ لم يستطع الحارس صدها.

من العنود المهيري

شاهد الأهداف



مباريات

الترتيب