الأهلي متصدر الدوري يسعى لصدارة الكأس أمام جاره الشباب

مضى الأهلي (الفرسان الحمر) إلى فترة التوقف عن دوري الخليج العربي متصدرا للمسابقة، إلا أنه أمام فرصةٍ لاقتناص صدارة كأس الخليج العربي أيضا حين يحل في ضيافة الشباب (الجوارح)، جاره اللدود.

وتمكّن الجوارح من تصدّر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاطٍ من جولتين، بينما يتبعه الفرسان الحمر، الوصيف، برصيد 3 نقاطٍ من جولتين.

وبينما قد يمثّل غياب هذا الكم المهوّل من اللاعبين الدوليين ضربةً قاصمةً لأي فريقٍ، حيث يعد الأهلي رافدا أساسيا للمنتخب الإماراتي (الأبيض)، إلا أن أولاريو كوزمين، المدير الفني، يمتلك دكةً احتياطيةً ثريةً بالخيارات في ظل غياب أسماءٍ كماجد ناصر، وخميس إسماعيل ووليد عباس، حيث يبرز من بين أسلحته في هذه الفترة وليد حسين، محمد سبيل، سعيد جاسم ووليد عنبر.

ولن يدخل الفرسان الحمر استاد مكتوم بن راشد بأي إصاباتٍ مؤثرةٍ، حيث كانت الإصابات على صعيد اللاعبين الدوليين الذين من المفترض بهم الالتحاق بمعسكر الأبيض في العاصمة أبوظبي.

وتشير الانتصارات المتتالية منذ بداية الموسم إلى أن الجوارح تحت قيادة الهولندي فريد روتن قد يكون في طريقه إلى تناسي موسم 2015-2016 الكارثي، إلا أن الفريق المنتمي إلى دبي بات يقف أمام اختباره الحقيقي الأول، مما سيضاعف من الضغوط على لاعبيه، ولكن لا سيما توماس دي فينتسنتي ورود بويمانز، الأجنبيان الجديدان، والمطالبان من جمهور الشباب بأن يرتقيا بأدائيهما.

وترتكز غيابات صاحب الأرض والجمهور في هذه المواجهة على حسن علي إبراهيم، نجم الارتكاز، ومحمد مرزوق، واللذان تم استدعائهما إلى معسكر المنتخب الوطني.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب