تن كات: قادرون على هزيمة الأهلي مجددا واقتناص كأس السوبر

قال الهولندي هينك تن كات مدرب الجزيرة اليوم الأحد إن فريقه جاهز للفوز مجددا على الأهلي عندما يلتقيان في العاصمة المصرية بعد غد الثلاثاء على لقب كأس السوبر الإماراتية لكرة القدم.

وتغلب الجزيرة سابع دوري المحترفين الموسم الماضي على الأهلي البطل في قبل نهائي كأس رئيس الدولة قبل أن يحسم اللقب بالفوز بركلات الترجيح على العين في النهائي.

وأضاف تن كات في مؤتمر صحفي في القاهرة اليوم "أعتقد أن مباراة السوبر ستكون مثيرة للاهتمام لأنها تجمع بين فريقين واجها بعضهما في قبل نهائي كأس رئيس الدولة وأثبتت تلك المباراة أن الفوز لا يكون دائما من نصيب الفريق الأفضل نظريا.

"تفوقنا على الأهلي بطل الدوري في تلك المواجهة لأننا فاجأناهم بأسلوب لعب مختلف ونحن مستعدون الآن لمفاجأتهم بأسلوب خططي يمكننا من استغلال نقاط القوة لدينا ونقاط الضعف لديهم على أكمل وجه.

"أنا متفائل بقدرتنا على حسم كأس السوبر بعد أن حرمتنا ركلات الترجيح من التتويج به في المرتين السابقتين أمام الوحدة والعين، سنقوم بإعداد اللاعبين بأفضل شكل ممكن على الصعيدين البدني والفني."

وخسر الجزيرة من الوحدة بركلات الترجيح في نسخة 2011 قبل أن يخسر بنفس الطريقة أمام العين في العام التالي.

ويرى المدرب الهولندي أن إقامة المباراة في القاهرة سيحمل مذاقا مختلفا قائلا "اللعب في القاهرة أمر مختلف وجديد ولدينا عدد كبير من المصريين الذين يعملون في نادي الجزيرة وأتمنى أن نحظى بدعم كبير من أبناء الشعب المصري في ملعب المباراة خاصة من جماهير الزمالك بعد توقيع الناديين اتفاقية توأمة مؤخرا وأتوقع أن تعود هذه التوأمة بالعديد من المنافع على الطرفين."

وعن غياب الدوليين عن فترة الإعداد للسوبر وكذلك مباريات كأس المحترفين قال تن كات "من الصعب إعداد الفريق بالشكل الأمثل في غياب خمسة لاعبين دوليين عن المعسكر التدريبي الذي امتد لقرابة الشهر في أوروبا وخضنا فيه مباريات قوية ضد فرق أوروبية كبيرة.

"ليس لدي الآن الوقت الكافي حتى أعمل مع الدوليين وأعرفهم على أساليب اللعب الجديدة التي عملنا عليها بشكل مكثف في هولندا وألمانيا لكننا سنقوم بكل ما يمكن القيام به حتى نساعد جميع اللاعبين بلا استثناء ليظهروا بأفضل شكل ممكن في مباراة السوبر."



مباريات

الترتيب