الوصل يتغلب على حتا في مواجهة تأخرت 8 سنوات

ألحق الوصل (الإمبراطور) الهزيمة بحتا (الإعصار) في أول لقاءٍ يجمعهما منذ عام 2008، وذلك حين تغلّب عليه بنتيجة 2-0 في ثاني جولات كأس الخليج العربي.

وتربّع الوصل بهذا الانتصار على قمة المجموعة الأولى مؤقتا بـ6 نقاطٍ، بينما ظل حتا في المركز قبل الأخير برصيده الخالي من النقاط.

وسجل للإمبراطور في استاد آل مكتوم الذي احتضن اللقاء بسبب عدم جاهزية استاد حتا كلٌ من كايو جونيور بالدقيقة الـ37، وفابيو ليما بالدقيقة الـ45.

ومنح ثنائي الإمبراطور الشهير اللقاء انطلاقته النارية إذ عكس كايو جونيور عرضيةً انبرى لها فابيو ليما برأسه، إلا أن الإعصار رد عبر ميهاي رادوت، فتحصّل على ركلةٍ حرةٍ خارج القوس بالدقيقة الـ6 ليضعها فوق العارضة، وعلى أخرىً مجاورةٍ لها سددها محمد مال الله ملاصقةً للقائم، قبل أن يقترب رونالدو مينديز من التسجيل بالدقيقة الـ16 حين نفّذ ركلةً حرةً قريبةً بشكلٍ مباشرٍ على المرمى، فأبعدها ايسياكا أويدراوجو.

واستمر ضغط الوصل واستحواذه بينما غابت الحلول الهجومية عن حتا، فبالدقيقة الـ34، وضع هزاع سالم كرةً مثاليةً لكايو جونيور الهارب من رقابة موسى حطب، إلا أنه سددها بظاهر قدمه فوق عارضة سيف راشد، قبل أن يعوّض النجم البرازيلي هفوته بالدقيقة الـ37 حين التف على محمود البلوشي، وعدا بالكرة ليسددها أرضيةً في زاوية المرمى اليمنى، ليضاعف زميله ليما الفارق بالدقيقة الـ45 عبر رأسيةٍ استغل فيها سوى التغطية.

ورغم استحواذه على الكرة بشكلٍ أكبر، وتحصّله على خطأ خارج منطقة الجزاء بالدقيقة الـ51، لم يتمكن الإعصار عبر بدر عبدالرحمن من اقتناص هدفٍ لتقليص الفارق في شوطٍ تقلّصت فيه الفرص، ليعيد كايو جونيور القليل من الإثارة للشوط في لقطةٍ مثيرةٍ للجدل سقط فيها في منطقة الجزاء مطالبا باحتساب ركلة جزاءٍ، كما سدد زميله مينديز صاروخا مباغتا بالدقيقة الـ62 تصدى له سيف راشد بمهارة.

وأتت فرصة تسجيل الهدف الثالث للوصل بالدقيقة الـ80 حين لمس علي الخاجة عرضية حسن أمين بيده في منطقة الجزاء، إلا أن سيف راشد تصدى بروعة للكرة التي نفّذها مينديز، ليبعد مال الله بعد ذلك بحرفنةٍ كرةً أمام خط المرمى من أمام كايو، بينما عوّض الخاجة هفوته حين أبعد في الدقيقة الـ85 كرةً أخرى سددها ليما باتجاه المرمى الخالي، ليحرم الضيف من هدفٍ محققٍ، ويُبقي الهزيمة عند حدود 2-0.

من العنود المهيري

 

 

 

 

 

 



مباريات

الترتيب