زلاتكو: حظوظنا في التأهل تقلصت بعد التعادل مع الشارقة

أبوظبي - قال الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني لفريق العين الإماراتي لكرة القدم أن حظوظ فريقه في التأهل ببطولة الكأس بالإمارات، تقلصت بعد تعادله اليوم الخميس مع الشارقة 1-1، في الجولة الرابعة من المسابقة.

وأضاف للصحفيين عقب اللقاء اليوم الخميس "المؤكد أن حظوظنا تقلصت في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية لأن أمر تأهلنا لم يبق بأيدينا، ولدينا مباراتين ولكن حظوظنا بلغة الحسابات لازالت باقية في المنافسة".

وأكد مدرب العين أن فريقه بدأ المواجهة بصورة جيدة واعتمد أسلوب الضغط العالي والسيطرة على منطقة العمليات بوسط الميدان.

وأضاف "للأسف استقبلنا هدفاً مفاجئاً بعد ربع الساعة من انطلاق المباراة عبر محاولة هجومية معاكسة للفريق المنافس".

واستطرد زلاتكو: "المدافعون الذين شاركوا لم يتسن لهم فرصة اللعب مع بعضهم البعض في مواجهات عدة لرفع معدل الانسجام المطلوب فيما بينهم، بالإضافة إلى أنهم من اللاعبين الشباب، برغم إمكانياتهم الفنية الجيدة، غير أن أهم المكاسب المنتظرة من تلك المباريات تتمثل في حصولهم على الخبرة الجيدة".

وتابع: "في الشوط الثاني أجرينا بعض التعديلات التكتيكية، ونجحنا في إحراز هدف التعادل، غير أن المنافس أجاد أسلوب إغلاق المساحات، في الوقت الذي افتقدنا فيه إلى عامل التوفيق في عدة مناسبات هجومية".

وأوضح زلاتكو "سنمنح اللاعبين راحة غداً الجمعة وستنطلق تحضيراتنا لمواجهة الفجيرة، وسنعمل على تصويب الأخطاء التي كشفتها مواجهة الشارقة وترتيب أوراقنا على النحو المطلوب سعياً لتحسين موقعنا على خريطة جدول ترتيب المسابقة ونأمل أن يحالفنا التوفيق".

وتعليقاً على سؤال حول الاحتفاظ بالبرازيلي باستوس على دكة البدلاء، قال: "الحقيقة أن اللاعب باستوس بدا يشعر بإرهاق خفيف أخيراً، لذلك حرصنا على الاحتفاظ به في دكة البدلاء، بالإضافة إلى منح الفرصة إلى دياكيه كلاعب خبرة وقائد وهو في حاجة إلى الدخول في أجواء مثل تلك المباريات".

وأشار زلاتكو إلى أن صانع ألعاب فريقه الدولي عمر عبدالرحمن سيلتحق بالمنتخب الوطني غدا الجمعة، مؤكداً أنه سيكون خارج حسابات العين أمام الفجيرة.



مباريات

الترتيب