فيديو - النصر يقلب الطاولة على الظفرة ويتمسك بالتأهل

ضيّق النصر (العميد) الخناق على متصدريّ المجموعة الأولى في كأس الخليج العربي بعد أن تخطى الظفرة (فارس الغربية) بصعوبة بنتيجة 2-1.

وأصبح في جعبة الفريق حامل اللقب 7 نقاطٍ بهذا الانتصار، ليزاحم جاريه في الإمارة الوصل (الإمبراطور)، والأهلي (الفرسان الحمر)، ويواصل صراع الظفر بإحدى بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي.

وأحرز هدف فارس الغربية ديفيد بارال في الدقيقة الـ55، فيما أحرز هدفي العميد نيلمار في الدقيقة الـ61 وجوناثان بيترويبا في الدقيقة الـ82.

وقضى النصر 35 دقيقةً من المباراة منقوصا بعد أن أُشهر الطرد المباشر في وجه عصام ضاحي، قلب دفاعه.

وبعد تسديدةٍ أولى حاولت استهداف الزاوية البعيدة لمرمى أحمد شامبيه، مالت الكفة في الشوط الأول إلى العميد بنسبة استحواذٍ وصلت إلى 61%، فأضاع جوناثان بيترويبا تمريرةً جيدةً من لويس خيمينيز في الدقيقة الـ7 إذ سددها بضعفٍ في يد الحارس، وعاد في الدقيقة الـ13 بصناعة هدفٍ جميلٍ لجمال معروف أُلغي بداعي التسلل، فيما تعملق أحمد إبراهيم، قلب دفاع الظفرة، بأكثر من لقطةٍ صد فيها الكرة بجسده، فأبعد فرصةً لخيمينيز في الدقيقة الـ14، ونيلمار في الدقيقة 44.

وحظى فارس الغربية بصحوةٍ قصيرةٍ خلال الشوط الأول الذي شهد تباعد خطوطه وضعف خط وسطه، ففي الدقيقة الـ20، استلم ديفيد بارال مرتدةً طيبةً، وراوغ عصام ضاحي، إلا أنه أخفق في إيصالها إلى ماخيتي ديوب، والذي كان في وضع مواتٍ للإتيان بالتقدم، بينما كانت لمواطنه خورخي لونا تسديدةً دقيقةً مرّت بين 3 لاعبين من العميد، بيد أنها كانت بعيدةً عن الخطورة، لينهي بارال فرص الظفرة بصاروخٍ ثانٍ في الدقيقة الـ28 عبر بجانب القائم.

وبدأت حظوظ الظفرة في التبدّل مع الشوط الثاني، ليس فقط بسبب تراجع خطورة أصحاب الأرض، ولكن بسبب اضطرار عصام ضاحي لإسقاط المهاري أحمد علي في منطقة الجزاء، فيطرده الحكم، ويحتسب ركلة جزاءٍ ترجمها بارال إلى تقدمٍ في الدقيقة الـ55، ثم ساعد فريقه مجددا في الدقيقة الـ60 حين أبعد فرصةً من بيترويبا من على خط المرمى، إلا أنه لم يستطع إنقاذ فريقه كثيرا، ففي الدقيقة الـ61، صنع بيترويبا كرةً مقشرةً لنيلمار، ليأتي التعادل بسهولة.

و"خبتت" الفرص بعد التعادل، وكادت تنحصر الكرة في منتصف الملعب، ليبقى بيترويبا مصدرا للخطورة، لا سيما في الدقيقة الـ74 حين انتهى مجهوده الفردي بتسديدةٍ اصطدت في المدافع لتخرج إلى ركلةٍ ركنية، فيما سقط ديوب المنفرد في منطقة الجزاء في الدقيقة الـ75 بعد رقابةٍ لصيقةٍ من خالد جلال، إلا أن جمال معروف استطاع خلق الفارق المنتظر منه في الدقيقة الـ82 حين أتعب سالم مسعود، وتوغل في منطقة الخطر، فمرر كرةً قصيرةً إلى بيترويبا، ليتقدم فريقه 2-1.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب