كوزمين: هذه فرصة سو .. ولا نقلق من خطف النصر للتأهل

قلل أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، من أهمية مباراة النصر (العميد) في ثالث جولات كأس الخليج العربي في سباق خطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

ويتساوى الفريقان بـ4 نقاطٍ لكلٍ منهما بعد فوزٍ وهزيمة، بيد أن الصدارة بيد الفرسان الحمر الذين يتفوقون بفارق الأهداف.

وأتى رأي كوزمين متعارضا مع رأي إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للضيوف، والذي اعتبر المنتصر من المواجهة الأقرب إلى بطاقة التأهل.

وقال المدرب الروماني "نستطيع القول بأنها ليست بالمباراة الحاسمة، بل هي مجرد مباراةٍ أخرى في المجموعة الأولى".

واسترسل "وضعيتنا صعبةٌ بسبب غياب العديد من اللاعبين، ولدينا مباراةٌ ضد أحد أقوى فرق دوري الخليج العربي، ولكننا سنحاول التأقلم، والخروج بأفضل نتيجةٍ ممكنة".

وواصل "أتمنى من اللاعبين المشاركة بعزيمةٍ وإصرارٍ، فهذه فرصتهم للبرهنة على قدراتهم، وأن يحققوا أمورا إيجابية".

وشدد المدرب الروماني على الفرصة السانحة أمام موسى سو، أجدد انتدابات الفريق التي تم قيدها في لائحته المحلية، موضحا "سيتحسن مع الوقت، وهو يتأقلم بشكلٍ لا غبار عليه، ولكن مثل هذه المباريات فرصةٌ جيدةٌ له ليدخل بسرعةٍ في الأجواء".

واعتبر المدرب السابق للهلال السعودي (الزعيم) أن إبعاد لاعبيه عن التفكير في ملاقاة العملاق السعودي ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا ليست بالمهمة العسيرة.

وشرح "هم لاعبون محترفون، ويعرفون إهمية كل مباراةٍ، ولكي تلعب المباريات الكبيرة، وتصعد بمستواك على صعيد القارة، يجب أن تبدأ بتحقيق الإنجازات المحلية. نحن نعمل يوميا لنجيد التركيز على كل مباراةٍ على حدة".

يُذكر أن مباراة الفرسان الحمر ضد الشارقة (الملك) في دوري الخليج تم تقديمها لتُلعب في الـ15 من أكتوبر/تشرين الأول عوضا عن الـ16 من الشهر ذاته، حيث رفضت لجنة دوري المحترفين طلب تأجيلها.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب