كيف ودع طرفا نهائي "الكأس" البطولة مبكراَ

تخوض أندية كرة القدم الإماراتية في الأيام الجارية الجولات الأخيرة من مسابقة كأس الخليج العربي، والتي من المنتظر أن تقام الجولة السادسة منها يومي الأحد والاثنين المقبلين، قبل أن تقام الجولة السابعة والأخيرة يومي الجمعة والسبت المقبلين لتحديد هوية المتأهلين عن كل مجموعة لدور نصف النهائي.

ويتصدر فريق النصر المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، يليه الشباب بـ9 نقاط ثم الوصل بـ7 نقاط، في حين يتصدر الشارقة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، يليه كل من بني ياس والظفرة والأهلي برصيد 7 نقاط.

لكن الغريب في الأمر، أن طرفي نهائي البطولة في نسختها لموسم 2014 وهما الأهلي والجزيرة يعيشان أياماً صعبة، حيث خرج الوصيف الجزيرة من البطولة رسمياً، في حين ودع البطل الأهلي المسابقة شكلياً، وهو الذي يؤكد عشاقه أن ما زال يملك أملاً بسيطاً من الناحية الحسابية.

كيف ودع طرفا نهائي "الكأس" البطولة

بداية مع الأهلي "بطل النسخة السابقة"، حيث خاض الفريق "الفرسان الحمر" 5 مباريات كاملة، مقابل 4 لكل من بني ياس والظفرة الأقرب لمنافسته على بطاقتي التأهل، وحصد 7 نقاط فقط (انتصارين وتعادل وخسارتين).

كما يخوض الأهلي مباراته السادسة والأخيرة أمام الفجيرة الذي ودع المسابقة برصيد نقطتين في ذيل المجموعة الثانية، وسيكون تأهل بطل النسخة السابقة في حال انتصر في مباراته أمام الفجيرة والوصول إلى النقطة العاشرة، مرهوناً بتعادل بني ياس والظفرة في مباراتيهما المقبلتين أملاً في وصولهما إلى النقطة التاسعة فقط، حيث يتفوقا بفارق الأهداف عن "الفرسان الحمر".

وسجل الأهلي حتى الجولة الخامسة ثمانية أهداف في حين تلفت شباكه 9 أهداف ومعدله هو (-1)، في حين أحرز بني ياس ستة أهداف وتعرضت شباكه لثلاثة ومعدله (+3)، كما أحرز الظفرة 9 أهداف وتلقى 7 ومعدله (+2).

في الطرف الآخر، ودع فريق الجزيرة، وصيف النسخة السابقة المسابقة رسمياً بتحقيقه انتصاراً وحيداً و4 خسائر من أصل 5 مباريات خاضها، ليملك 3 نقاط فقط في جعبته في ذيل المجموعة الأولى، مع تبقي مباراة وحيدة له، مقابل 12 نقطة للمتصدر النصر و9 لوصيفه الشباب.

ويخوض الجزيرة مباراته الأخيرة أمام اتحاد كلباء، الذي ما زال يملك مباراتين وينافس على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور الثاني من البطولة، وهي التي تقام في الأيام التي تغيب بها الأسماء الدولية عن أنديتهم نظراً لمشاركاتهم الخارجية مع المنتخب الأول.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب