الجزيرة والعين في "ديربي" درجة ثانية

يستقبل فريق الجزيرة لكرة القدم نظيره ومنافسه العين ضمن مباريات الجولة الثانية من كأس الخليج العربي في "ديربي" يحمل صبغة الدرجة الثانية نسبة لغياب العديد من الأسماء الأساسية عنه.

وتقام المباراة اليوم الخميس الساعة السابعة والنصف مساء على ستاد "محمد بن زايد" في أبوظبي.

ويشارك الفريقان في المباراة بتشكيلة مكونة من أسماء الصف الثاني وفريق تحت 21 عاماً، بحسب تصريحات كل من البلجيكي إيريك جيريتس والكرواتي زلاتكو داليتش، خاصة بغياب الأسماء الدولية.

في حين يخسر "فخر أبوظبي" أيضاً خدماته هدافه المونتينيجري ميركو فوسينيتش الذي يتواجد مع منتخب بلاده استعداداً لخوض تصفيات أمم أوروبا 2016.

ذكريات "جزراوية"

كانت آخر مباراة جمعت الفريقين ضمن بطولة كأس الخليج في الموسم المنصرم 2013-2014، وانتهت بتفوق الجزيرة بثلاثية مقابل هدف على ملعب "محمد بن زايد"، في حين أن "فخر أبوظبي" تفوق في الموسم الحالي أيضاً على "الزعيم" في المواجهة التي جمعتهما في الدور الأول من دوري الخليج العربي بنتيجة (4-3) على نفس الملعب.

في المقابل، حقق العين انتصارين هذا الموسم على الجزيرة ولكن على مستوى دوري أبطال آسيا، عندما التقى الفريقان في دور الـ16 وانتصر "الزعيم ذهاباً بنتيجة (1-2) على ملعب "محمد بن زايد"، كما انتصر بنفس النتيجة إياباً على ستاد "هزاع بن زايد".

يذكر أن الجزيرة خسر مباراته الأولى على أرض النصر بهدف وحيد، في حين تلقى العين أيضاً خسارة كانت على يد ضيفه اتحاد كلباء.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H