بن غليطة يعلّق على "تسرّع" فان مارفيك في تجديد المنتخب

 

أبدى مروان بن غليطة، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، احترامه للتغييرات الكبيرة التي قام بها بيرت فان مارفيك، مدرب الأبيض، خلال ثاني جولات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ودفع فان مارفيك بعددٍ من الوجوه الشابة أمام المنتخب الماليزي في المباراة التي انتهت بتحقيق منتخبنا الإماراتي للفوز بشق الأنفس بنتيجة 2-1.

وبعد المباراة، بات قسم من الشارع الرياضي الإماراتي يرى بأن فان مارفيك تسرّع في القيام بعملية الإحلال والتجديد في صفوف الأبيض، بحسب رؤيتهم.

واكتفى بن غليطة بالرد على هذه الآراء قائلا، "هذا عمل المدرب، والجهاز الفني له مطلق الحرية في الاختيارات، وفي التشكيلة التي تخوض المواجهات الرسمية أو الودية".

وعن المباراة التي احتضنها استاد "بوكيت جليل" في كوالالمبور، صرّح بن غليطة، "في البداية، فالمهم هو تحقيق الفوز، (على الرغم من أننا) غير راضين عن الأداء، فهذا المستوى لم يكن متوقعا (من جانب الأبيض)".

وأكمل رئيس الاتحاد الإماراتي، " ولكن ما أردناه تحقق، وهو العودة بأول 3 نقاطٍ في مشوار التصفيات، وهو فوزٌ مهمٌ ومستحقٌ".

وأوضح، "المنتخب يحتاج إلى الكثير من العمل من قبل الجهاز الفني؛ لأنه من الواضح أن الفريق يحتاج إلى مزيد من الانسجام، ومزج الخبرة مع الوجوه الشابة، خاصة أن الخط الخلفي للمنتخب كان من العناصر الجديدة، وأيضاً في الوسط والخط الأمامي".

 



مباريات

الترتيب

H