جالاردو يلوم قمة بوكا جونيورز على سقوطه أمام العين

رويترز

 

اعتبر مارسيلو جالاردو، المدير الفني لريفر بليت الأرجنتيني، بأن فريقه دفع أمام العين الإماراتي (الزعيم) ثمن قمة نهائي كأس ليراتادوريس 2018 التي خاضها ضد غريمه اللدود بوكا جونيورز.

وأدى الانتصار على بوكا جونيورز، والتتويج ببطولة أميركا الجنوبية، إلى مشاركة ريفر بليت في بطولة كأس العالم للأندية 2018.

إلا أن الفريق خرج منذ أولى مشاركاته في الدور نصف النهائي، إذ ذهبت الموقعة بينه وبين الزعيم إلى التعادل بنتيجة 2-2، قبل أن يحسمها ممثل الكرة الإماراتية بركلات الجزاء الترجيحية.

وقال جالاردو بعد الخسارة في تصريحٍ نقلته صحيفة "إل كوميرسيو" الناطقة بالإسبانية، "من لا ينتمي إلى ثقافتنا الكروية قد لا يفهم الإرهاق الذهني الذي يرتبط بخوض نهائي كأس ليبراتادوريس أمام بوكا جونيورز".

وواصل ابن الـ42 عاما، "لم نتحلى بالتركيز اللازم لنلعب بعزيمةٍ وإصرارٍ .. كما أن الانتصارات ترفع معنوياتك، وتجعلك تفقد صوابك لشدة الفرحة".

إلا أن المدرب الأرجنتيني أصر على التصريح، "(ولكن) ذلك ليس بعذرٍ لأننا كنا مستعدين للفوز بهذه المباراة (ضد العين). لا توجد أعذار، ونحن لم نخض المباراة بالعزيمة الكافية".

واعترف جالاردو بشعور فريقه بالألم لسقوطه على "استاد هزاع بن زايد"، ولضياع فرصته في خوض النهائي الحلم على "استاد مدينة زايد الرياضية".

بيد أن نجم ريفر بليت السابق اختتم تصريحاته مؤكدا، "نتطلع إلى السبت لخوض لقاء تحديد المركز الثالث".

وفي المباراة المتبقية له في البطولة، سيلتقي جالاردو بالفريق الخاسر من موقعة نصف النهائي الأخرى بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما أنتلرز الياباني.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب

H