أبيض الشباب يكتسح الصين تايبيه بثمانية في كأس آسيا

حقق منتخبنا الوطني للشباب (تحت 19 عاماً) فوزاً كبيراً على منتخب الصين تايبيه بثمانية أهداف مقابل هدف اليوم الأحد ضمن الجولة الثانية من نهائيات كأس آسيا للشباب.

وتناوب على تسجيل أهداف منتخبنا كلاً من أحمد فوزي، علي صالح (هدفين)، ماجد راشد (هدفين)، راشد سالم (هدفين)، وعبد الله النقبي ليعزز بها " الأبيض الشاب " صدارته المجموعة بالعلامة الكاملة رافعاً رصيده إلى النقطة السادسة.

وجاء الشوط الأول من المباراة سريع في مجرياته من قِبل منتخبنا الذي نجح في فرض سيطرته الكاملة وأسلوبه الهجومي والذي عكس الرغبة القوية في حسم المباراة لمصلحته حيث افتتح التسجيل اللاعب أحمد فوزي بعد مرور 10 دقائق من صافرة البداية.

وعزز منتخبنا تقدمه بهدف ثانِ في الدقيقة 20 عن طريق اللاعب علي صالح الذي استفاد من عرضية اللاعب راشد سالم ولم يجد صعوبة في إيداعها بالمرمى، وقبل نهاية الشوط الأول أضاف ماجد راشد لاعب وسط ميدان منتخبنا الهدف الثالث عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ليُنهي "الأبيض الشاب" الشوط الأول بثلاثية نظيفة مع أفضلية مطلقة على حساب نظيره الصين تايبيه.

وفي الشوط الثاني ، سجل راشد سالم الهدف الرابع في الدقيقة 50 بعد مجهود فردي من الجناح الأيسر عبدالرحمن صالح الذي توغل في دفاعات الخصم، قبل أن يعود راشد سالم مجدداً في الدقيقة 58 ليسجل الهدف الخامس لـ"الأبيض الشاب" والهدف الشخصي الثاني له في المباراة.

ووسط السيطرة الكاملة من قِبل منتخبنا وهجماته المستمرة نجح علي صالح في زيارة الشباك بهدف سادس سجله في الدقيقة 66 والتي غادر الملعب بعدها مباشرةً بعد أن فضل الجهاز الفني إراحته ومنح الفرص للاعب عبد الله النقبي الذي فور دخوله ومن أول لمسه أحرز الهدف السابع لـ" الأبيض الشاب ".

وفي ظل نشوة الفوز العريض وقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل تمكن منتخب الصين تايبيه من الوصول لشباك سهيل عبد الله حارس مرمى منتخبنا الوطني بهدف أول في الدقيقة 73 جاء من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن الرد جاء سريعاً وبعد مرور دقيقة واحدة فقط عن طريق اللاعب ماجد راشد الذي رفع رصيد أهداف منتخبنا الوطني في المباراة لثمانية أهداف وهي النتيجة التي انتهت عليها مجريات المباراة.

ويختتم منتخبنا الوطني مبارياته في دور المجموعات بملاقاة منتخب إندونيسيا (المستضيف) يوم الأربعاء الموافق 24 أكتوبر الجاري ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى والتي سيسعى "الأبيض الشاب" إلى مواصلة عروضه القوية وتأكيد صدارته للمجموعة والتي تؤهله لحجز بطاقة العبور للدور ربع النهائي من المحفل الآسيوي.

 



مباريات

الترتيب

H