الأبيض الشاب يختتم معسكر سلوفينيا بنجاح

عادت بحمد الله وحفظه بعثة منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة، عبر مطار دبي الدولي أمس الجمعة بعد ختام ناجح للمعسكر الخارجي في سلوفينيا الذي استمر من 28 يوليو وحتى 17 أغسطس الجاري خاض خلالها المنتخب أربع مباريات ودية فاز في مواجهتين وتعادل في مثلهما، ضمن استعدادات الأبيض الشاب لكأس آسيا في إندونيسيا أكتوبر المقبل.

وقال سالم اليعقوبي مدير المنتخب إن المعسكر الخارجي للمنتخب حقق أهدافه التي وضعتها له إدارة المنتخبات والشؤون الفنية كخطة تحضيرية للمنتخب في إطار تحضيره وإعداده للنهائيات الآسيوية والتي يسعى الأبيض الشاب للمنافسة فيها باعتباره واحدا من المنتخبات القوية في القارة.

ووصف اليعقوبي أجواء المعسكر بالحماسية وطغت عليها أجواء الإيجابية والتفاؤل والروح المعنوية العالية بين اللاعبين، وإصرارهم على إثبات وجودهم خلال التدريبات الصباحية والمسائية والمباريات الودية الأربع التي خاضها لاعبونا بكل جدية وحماس عالٍ في رغبة واضحة من كل لاعب لتثبيت وجوده واسمه ضمن قائمة الأبيض التي ستشارك في منافسات كأس آسيا القادمة.

وبين مدير منتخب الشباب، أن الأبيض الشاب خاض مواجهتين مع منتخب كوسوفو تعادل في الأولى سلبيا، وفاز في الثانية بهدف نظيف، وفي المواجهتين مع منتخب البوسنة تعادل بلا أهداف، وحقق فوزا في الثانية بثلاثة أهداف لهدفين.

ونقل اليعقوبي ارتياح الكادر الفني للمنتخب بقيادة الفرنسي لوديفيك باتيللي عن مردود اللاعبين خلال المعسكر وأدائهم خلال المباريات ووصولهم إلى مرمى الخصم وتسجيل الأهداف وعدم استقبال سوى هدفين خلال أربع مباريات، وهو مؤشر جيد على الرغم من كون المباريات التي خاضها المنتخب اتصفت بالقوة والأداء العالي فنيا وبدنيا من قبل اللاعبين.

وشكر اليعقوبي اللاعبين على التزامهم الجيد وانضباطهم الكبير خلال المعسكر، وتجاوبهم مع التوجيهات والتعليمات الإدارية والفنية في صورة مشرقة تعكس خلق وشخصية اللاعب الإماراتي، كما شكر مدير المنتخب، اتحاد الكرة على توفيرهم لكل أسباب نجاح المعسكر الخارجي للأبيض الشاب في سلوفينيا وتذلليهم لكل الصعوبات بهدف إنجاح المعسكر وتحقيق أهدافه.

وقدم شكره للكابتن عبد الله علي الشامسي عضو لجنة المنتخبات والشؤون الفنية المشرف على المنتخب، والكابتن راشد عامر البدواوي المشرف الفني للمنتخب اللذان رافقا البعثة وكان لتواجدهما الأثر المهم في إنجاح المعسكر ودعم الجهاز الفني واللاعبين.

وضمت قائمة معسكر سلوفينيا 24 لاعباً، هم: ماجد راشد سلطان، محمد عبدالرزاق، يعقوب يوسف عبدالله، سالم خيري مفتاح، أحمد فوزي جوهر، عمر سعيد محمد، راشد سالم خلفان، سلطان سعيد مهبوب، سعيد عبيد الكعبي، رائد رضا عيدان البلوشي، عمر أحمد سالم، أحمد جميل، عيد خميس النعيمي، خلفان حسن الحمادي، سعود عبد الرحمن سعيد المهري، خالد محمد البلوشي، فهد محمد يوسف الحمادي، منصور إبراهيم الحربي، سهيل عبد الله المطوع، فارس خليل محمد، عبد الرحمن صالح، زايد عبدالله أحمد الحمادي.

فيما يضم الجهاز الفني والإداري المنتخب، كل من، عبدالله علي الشامسي "مشرف المنتخب"، راشد عامر "مشرف فني"، سالم سعيد اليعقوبي "مدير الفريق"، ليدوفيك باتيللي "مدرب"، ماجد سالم الزعابي "مساعد مدرب"، فريديريك فرانسوا ميشيل "مدرب اللياقة"، يوسف سيف الزعابي "مدرب حراس"، عبدالله حسن بارون العلي "طبيب"، جورج بوغنار "مدلك"، ليوناردو سوزوكي "معالج"، كريم طيارة "مصور"، فتحي المناع "عامل مهمات".

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة تايلند للشباب خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر القادم، حيث يسبق هذه المشاركة تجمع داخلي للأبيض الشاب في مقر اتحاد الكرة للفترة من 25 إلى 30 الشهر الحالي استعدادا لبطولة تايلند والتي سيشارك فيها إلى جانب الأبيض منتخبات تايلند والأردن والصين، فيما سينتظم المنتخب بعد هذه البطولة في معسكر داخلي يخوض خلاله ثلاث مباريات ودية، قبيل التوجه إلى المعسكر الخارجي في ماليزيا الذي سيسبق نهائيات كأس آسيا في جاكارتا خلال الفترة من 6 إلى 16 أكتوبر القادم ويتخلله مباراتين مع أحد المنتخبات المتأهلة لكأس آسيا، والذي سيحدد التشكيلة الرئيسية لقوام المنتخب في البطولة الآسيوية.

       

 



مباريات

الترتيب

H