الجزيرة يهزم الوحدة بخماسية في مباراة مثيرة تحكيميا ويوسع الفارق مع العين

استفاد الجزيرة من خسارة العين أمام الإمارات ليوسع الفارق في الصدارة بينهما لأربع نقاط بفضل فوزه الكبير 5-1 على الوحدة الذي لعب بثمانية لاعبين معظم فترات المباراة في دوري المحترفين لكرة القدم اليوم الخميس.

شهد الشوط الأول من المباراة طرد راشد السويدي حارس الوحدة بعد أربع دقائق من البداية عندما خرج من مرماه ليمنع علي مبخوت مهاجم الجزيرة من الانفراد وأمسك الكرة بيده من خارج منطقة الجزاء.

وانتظر مبخوت حتى الدقيقة 14 ليفتتح التسجيل لكن الأرجنتيني سيباستيان تاليابوي (تيجالي) تعادل للوحدة بعدها بثلاث دقائق فقط قبل أن يتم طرده قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق ببطاقة حمراء مباشرة لتدخله بشكل عنيف على محمد فوزي مدافع الجزيرة.

وسجل البرازيلي ليوناردو بيريرا الوافد الجديد على الجزيرة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 21 وسط غضب من لاعبي الوحدة الذين طالبوا بخطأ ضد مبخوت داخل منطقة الجزاء لكن الحكم يعقوب قاسم احتسب الهدف قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثالث لفريقه قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

وطرد قاسم كذلك المجري بالاج جوجاك لاعب الوحدة بين شوطي المباراة ليخوض الفريق الشوط الثاني كاملا بثمانية لاعبين فقط.

وأضاف البرازيلي الاخر إيلتون الميدا الهدف الرابع للجزيرة في الدقيقة 72 بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء وبالطريقة ذاتها أضاف سلطان برغش الهدف الخامس لكن قبل النهاية بدقيقتين.

وظل الوحدة في المركز الخامس برصيد 24 نقطة من 15 مباراة.

وألحق الإمارات أول خسارة بالعين في الدوري بالفوز عليه 3-2 في المشاركة الأولى للسعودي ناصر الشمراني مع فريقه الجديد اليوم.

وارتقى الإمارات للمركز 12 بعدما رفع رصيده لتسع نقاط من 15 مباراة.

وبدأ الشمراني أساسيا في تشكيلة العين لكنه لم يسجل بل افتتح المغربي مراد باتنة التسجيل للإمارات في الدقيقة 22 من ركلة حرة لكن البرازيلي كايو لوكاس تعادل للعين بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء فشل علي صقر حارس الإمارات في التصدي لها.

ونجح البديل إبراهيم دياكيه في وضع العين في المقدمة عندما أحسن استقبال تمريرة من محمد عبد الرحمن على صدره وسدد مباشرة في الشباك في الدقيقة 71.

وعاد باتنة وتعادل للإمارات بعدها بدقيقتين فقط بتسديدة رائعة من داخل المنطقة بعدما راوغ اثنين من مدافعي العين ووضع الكرة في شباك خالد عيسى.

وحسم الفرنسي عثمان سو الوافد الجديد للإمارات النتيجة لفريقه بتسجيل هدف الفوز قبل النهاية بسبع دقائق بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء.

وقال الشمراني عقب المباراة لمحطة أبوظبي الرياضية "توقعت أن تكون المباراة صعبة والفرق الصغيرة هي التي تحرج الكبار دائما. هفوات بسيطة كانت سبب الخسارة والمنافس استغلها وفاز اليوم.

"أنا جاهز في أي وقت وشاركت اساسيا لأني جاهز وتعاقدت مع العين حتى أشارك."

 

 



مباريات

الترتيب

H