بيتريسكو يتحدث عن الزج بمدافعه الجديد .. ويؤكد: الضغط أكبر على العين

لم ينفي دان بيتريسكو، المدير الفني للنصر (العميد)، احتمالية إشراك اللبناني جوان العمري، آخر المنضمين إلى قائمة أجانبه، في قمة ربع نهائي كأس رئيس الدولة التي ستجمعه بالعين (الزعيم).

وتخلّى العميد عن البوركيني جوناثان بيترويبا، والذي سيلتحق بمنتخب بلاده في أمم إفريقيا 2017، ليقيد بدلا منه قلب الدفاع الدولي القادم من سيفاسبور التركي.

ويمتلك ابن الـ28 عاما مهلةً زمنيةً قصيرةً للغاية قبل التوجّه إلى العاصمة أبوظبي لملاقاة الزعيم.

وصرّح بيتريسكو عن احتمال مشاركة العمري في استاد محمد بن زايد، "عليّ أن أقوم بالاختيار الصعب حيال مشاركته من عدمها. لقد عملت لفترةٍ طويلةٍ على انسجام الخط الخلفي للفريق، ولكن سنرى ما سيسفر عنه اليومان المقبلان. كما علينا الانتظار لنرى إن كان سيلتحق بالتدريبات الجماعية، أم سيتدرب منفردا".

وواصل متحدثا عن اللاعب صاحب الهدفين الدوليين، "أنا واثقٌ من أنه سيكون إضافةً جيدةً للفريق. لقد وُلد وترعرع ومارس كرة القدم في ألمانيا، ويتميز بشخصيةٍ كرويةٍ وخصالٍ جيدة، وكل التقارير التي وردتني عنه مرضيةٌ. سيظل الملعب هو الفيصل بعد أن يحقق التأقلم الكافي".

وفي ظل الغياب المحتمل لعبدالعزيز برادة، والذي يفتقد لحساسية المباريات منذ 45 يوما، اعترف بيتريسكو باندهاشه من مدى الجاهزية التي أبداها فاندرلي سانتوس في دور الـ16، إذ عاد من الإيقاف منذ سبتمبر/أيلول الماضي ليقود الفريق للفوز بنتيجة 1-0 على دبي (العوير).

وأضاف، "لم أكن واثقا من أنه سيلعب طوال الدقائق التسعين، على الرغم من أنه كان قد تدرّب طوال فترة إيقافه بشكلٍ لا يصدّق مع مدرب اللياقة البدنية. آمل الآن أن يستطيع اللعب 90، أو حتى 120، دقيقةً أمام العين".

وعن القمة المشتعلة التي تنتظره، أكد نجم تشيلسي السابق أن "الجزء الأكبر من الضغوطات يقع على عاتق الزعيم"، على حد تعبيره.

وأوضح، "ستكون إحدى أصعب وأهم المباريات التي أخوضها منذ بداية تواجدي مع النصر. نحن في موقعٍ جيدٍ، ونقدم مستوىً جيدا، ولكن سنلعب ضد أحد أفضل فرق القارة، والذي لم يخسر خلال 8 أشهرٍ سوى أمام تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا".

وأكمل ابن مدينة بوخارست، "ستكون مباراةً صعبةً، وسيكون علينا تقديم أداءً متميزا وحذرا في الدفاع، وألا نرتكب الأخطاء".

واختتم بيتريسكو تصريحاته معربا عن أمنيته بألا يتأثر التحكيم في المباراة بالأحداث المثيرة للجدل التي كانت قد شهدتها موقعة العين والأهلي (الفرسان الحمر) في الجولة الماضية.

وقال بذلك الصدد، "أتمنى فوز الفريق الأفضل".

وذهب آخر لقاءٍ بين النصر والعين في كأس رئيس الدولة إلى العميد بنتيجة 1-0 حين التقيا في ربع نهائي نسخة 2015.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H