العين مستعد لمواصلة انتصاراته قبل مواجهتين أمام الأهلي

سيبدأ العين فترة مزدحمة من المباريات بمواجهة الأهلي الذي ينافسه على السيطرة على الألقاب المحلية في السنوات الأخيرة في أبرز مباريات دور الستة عشر لكأس رئيس الدولة الاثنين.

وللعين مباريات مؤجلة في دوري المحترفين الاماراتي بسبب مشواره في دوري أبطال آسيا حيث خسر في النهائي الشهر الماضي وسيبدأ في خوضها يوم السبت القادم بمواجهة أخرى على أرضه أمام الأهلي نفسه قبل أن يلعب ثلاث مباريات متتالية خارج أرضه في يناير كانون الثاني.

لكن مواجهة الاثنين ضد الأهلي - الذي يتأخر بنقطة واحدة عن العين في الدوري - ستقام على ملعب محايد في أبوظبي وفقا لقواعد كأس رئيس الامارات.

وقال زلاتكو داليتش مدرب العين في مؤتمر صحفي "مباريات العين والأهلي تحظى باهتمام من الجميع.. واستراتيجيتنا واضحة في التعامل مع كافة مبارياتنا وهدفنا الفوز والوصول إلى المرحلة المقبلة."

وأضاف المدرب الكرواتي "مهمتنا لن تكون سهلة لكننا عازمين على مواصلة النتائج الجيدة على حساب الأهلي مع الاحترام لطموحاته في التأهل."

والعين هو الفريق الوحيد الذي يخلو سجله من الهزائم في الدوري هذا الموسم بينما لا تسير رحلة الأهلي في الدفاع عن لقب الدوري بشكل جيد إذ يبتعد بالفعل بأربع نقاط عن الصدارة بعد 12 مباراة.

وواجه العين صعوبات قبل الفوز 2-1 على اتحاد كلباء في الدوري بفضل هدف متأخر من البديل ابراهيم دياكي يوم الخميس الماضي وتلقى داليتش أسئلة متكررة من الصحفيين بشأن عدم مشاركة لاعبه المخضرم في التشكيلة الأساسية.

وقال "أعمل على وضع أفضل الخيارات التي تمكن الفريق من متابعة النتائج القوية وحتى هذه اللحظة أعتقد أن جميع الخيارات كانت جيدة. أثق في قدرات دياكي على صناعة الفارق عندما أدفع به خلال المباراة.

"هو قادر على صناعة الفارق عندما ندفع به كبديل... وأقدر جيدا جهوده مع الفريق."

وسيستعيد العين ثنائي الدفاع إسماعيل أحمد ومهند العنزي بعد غيابهما ضد كلباء للإيقاف لكن غياب المدافعين الآخرين محمد أحمد وسعيد المنهالي ومحمد فايز مستمر بسبب الإصابة.

ويثق كوزمين أولاريو مدرب الأهلي في قدرة لاعبيه على تجاوز المستوى المتذبذب للفريق القادم من دبي هذا الموسم قبل مواجهتي العين المتتاليتين.

وقال المدرب الروماني الذي سبق له قيادة العين "عانينا كثيرا من الغيابات والإصابات وعدم مؤازرة الحظ وأخطاء التحكيم لكن وسط هذه المشاكل يمكننا أن ننتفض وأن نستعيد مكانتنا."

وتابع "مواجهة العين مرتين في أسبوع ليست بالأمر الجيد لكني متأكد من أننا سنظهر بشكل جيد."

وسيفتقد الأهلي الثنائي البرازيلي إيفرتون ريبيرو ورودريجو ليما في مباراة الكأس لكن القائد أحمد خليل شدد على عدم وجود عائق يمنع فريقه من الفوز.

وقال مهاجم منتخب الامارات "لم نظهر بالشكل المطلوب في عدة مباريات لكن مواجهة العين لها حسابات خاصة. غياب ريبيرو وليما مؤثر لكننا سنلعب بروح الفريق وكل اللاعبين على قدر المسؤولية."

وفي مواجهات أخرى بدور الستة عشر يلتقي الجزيرة حامل اللقب مع اتحاد كلباء في دبي والوصل مع بني ياس في العين.

ويلعب الشارقة الذي يتقاسم الرقم القياسي في الفوز بالكأس مع الأهلي برصيد ثماني مرات ضد العروبة فريق القسم الثاني في كلباء كما يلتقي الوحدة مع دبا الفجيرة والنصر مع دبي والشباب مع الامارات.



مباريات

الترتيب

H