الوصل ينهي الدور الأول وصيفا بفوز مستحق على حتا

رغم تأكده من تتويج الجزيرة (فخر أبوظبي)، بطلا للشتاء، تشبّث الوصل (الإمبراطور) بوصافة دوري الخليج العربي عبر الفوز بنتيجة 4-1 على حتا (الإعصار) ضمن الجولة الـ13 للمسابقة.

وعاد الوصل للتعادل في النقاط مع الجزيرة بوجود 29 نقطةٍ في رصيد كليهما، فيما يتصدر الفريق العاصمي بفارق الأهداف الإيجابية والمواجهات المباشرة.

وأحرز أهدف الإمبراطور في استاد زعبيل كلٌ من فابيو ليما بالدقيقة الـ26 والدقيقة الـ42 والدقيقة الـ74، ورونالدو مينديز بالدقيقة الـ28، وسجل هدف الإعصار صامويل روزا بالدقيقة الـ91.

وأظهر الإعصار قدراته الهجومية المحترمة في ملعب زعبيل، فأهدر فرصةً مبكرةً بالدقيقة الـ5 إذ استقبل بدر عبدالرحمن كرة صامويل روزا القادمة من أقصى الجبهة اليسرى، فسددها بالشباك الخارجية، وأهدر فرصةً أهم بالدقيقة الـ19 حين عكس القريب أدريان روبوتان عرضية صامويل روزا بعيدا عن المرمى، ليعاقبه الوصل بهدفٍ صادمٍ بالدقيقة الـ26 إذ أطلق ليما تسديدةً مباغتةً وقف الحارس متفرجا عليها.

وتتالت الصدمات بالدقيقة الـ28 حين أخطأ محمود البلوشي في تشتيت كرةٍ طويلةٍ آتيةٍ من منتصف الملعب، فخرج حارسه عبيد ثاني لتلافي هفوته، إلا أن مينديز سرق الكرة منهما وسددها بالمرمى الخالي، قاتلا بذلك طموح حتا، ليتسنى لفريقه إضافة الهدف الثالث حين قام مينديز بعرضيةٍ مثاليةٍ من الجبهة اليسرى بالدقيقة الـ42، فارتقى لها ليما فوق المدافع، وانبري لها برأسيةٍ بالغة القوة منهيا الشوط بنتيجة 3-0.

ووضع عبدالله صالح كرةً ساقطةً باتجاه الزاوية البعيدة للمرمى لولا تيقّظ عبيد ثاني لها، فيما استهدف محمد مال الله الزاوية الضيقة لمرمى الوصل حين تحصّل على ركلةٍ حرةٍ مباشرةٍ خارج منطقة الجزاء بالدقيقة الـ59، إلا أنها جوبهت بتصدٍ من الحارس أيضا، قبل أن يقدّم ليما فاصلا مهاريا رائعا بالدقيقة الـ64، قبل أن يتابع هيلدر باربوسا تسديدته بتهورٍ فوق المرمى رافضا إحراز الهدف الرابع.

ولم ينتظر ليما أكثر من 10 دقائقٍ لإكمال "الهاتريك" الخاص به، إذ احتفظ بالكرة بين قدميه قبل أن يطلقها من داخل منطقة الجزاء، فيما وقفت العارضة أمام تسديدةٍ لباربوسا بالدقيقة الـ76 لتمنعه من وضع بصمته على قائمة الهدافين، بينما تمكّن روزا من إحراز هدف حفظ ماء الوجه لحتا بالدقيقة الـ91 حين استغل ربكةً دفاعيةً متأخرةً، ليسرق الكرة ويودعها المرمى.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب

H