مدرب تايلاند: حاولنا استغلال تراجع لياقة الإماراتيين

رغم أنه خسر الرهان بسقوط منتخبه بنتيجة 3-1، قال كياتيسوك سيناموانج، مدرب منتخب تايلاند (الفيلة) بأنه حاول أن ينتفع من تواضع لياقة لاعبي المنتخب الإماراتي (الأبيض) بالشوط الثاني من مباراتهما.

وقدّم الفيلة أنفسهم كرقمٍ صعبٍ في استاد محمد بن زايد لولا هزيمتهم ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018، ومكوثهم في قاع المجموعة الثانية دون نقاط.

وقال سيناموانج، "استقبلنا الهدف الأول بشكلٍ سريعٍ مما أثّر على تحضيرنا، فحاولنا أن نغير تكتيكنا، ولكن استقبلنا الهدف الثاني في وقتٍ مبكرٍ أيضا من الشوط الثاني لتتبعثر أوراقنا مجددا".

وواصل متحدثا عن الشوط الثاني، "لقد ظهرت المشاكل اللياقية للأبيض حينها، فسعينا لاستغلالها، ولكن قوة المنتخب الإماراتية التقنية شفعت له، فعلى الرغم من أننا بحثنا عن التعادل، استقبلنا منه هدفا ثالثا قبل صافرة النهاية".

واعترف المدرب الشاب بأن فريقه ليس بقوة خصومه الآسيويين، ولكنه وصف لاعبيه الشباب بـ"مستقبل الكرة التايلاندية"، على حد تعبيره.

وواصل قائلا، "الآن نحاول أن نتنافس مع أنفسنا. لا زلنا نخوض مباريات الذهاب من الدور الثالث، فلم يتحدد خروجنا بعد، ولن يتقرر سوى بخسارتنا مباريات الإياب. لا زال الوقت مبكرا إذاً، وسنتحسن مستقبلا".

واختتم المدرب تصريحاته مستقبلا سؤالا عن هدف التعادل للفيلة، والذي ألغاه حامل الراية بحجة وجود تسللٍ على تانا تشانابوت، لتبقى النتيجة تُشير إلى تقدم صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 2-1.

وأجاب بهذا الصدد، "من الصعوب القول إن كنا قد ظُلمنا في هذه اللقطة، ونحن نحترم قرار الحكم".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H