مهدي علي: كنا نستطيع إنهاء الشوط الأول بثلاثية نظيفة

أقرّ مهدي علي، مدرب المنتخب الإماراتي (الأبيض)، بأن فريقه فرّط في انتصارٍ عريضٍ على تايلاند (الفيلة) ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018، ليكتفي بنتيجة 3-1.

وتقدّم الأبيض في استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي عبر علي مبخوت، والذي عاد ليضاعف الفارق، قبل أن يحرز التايلانديون هدف تقليص الفارق عبر تانا تشانابوت في وقتٍ حرجٍ، إلا أن البديل أحمد خليل طمأن الأبيض بهدفٍ ثالثٍ في الثواني الأخيرة.

ولم يسعف فارق الأهداف الإيجابي الأبيض للتقدم في جدول ترتيب المجموعة الثانية في التصفيات، فظل رابعا بعد أن تعادل بفارق الأهداف الإيجابي البالغ هدفين مع السعودية (الأخضر)، لتتفوق الأخيرة بفعل المواجهات المباشرة بين الفريقين.

وقال مهدي علي بعد تفوقه على صاحب المركز الأخير، "كنا نستطيع أن نخرج بثلاثيةٍ نظيفةٍ من الشوط الأول، ولكننا صعّبنا اللقاء على أنفسنا. كنا الأفضل بالشوط الأول، ولو سجلنا بعض الفرص التي سنحت لنا لأنهينا المباراة. لقد كان هناك سوءا في اللمسة الأخيرة، وتباطؤا في بعض اللقطات التي استلزمت منا التسديد".

وواصل في وصف الموقعة التي لم تكن سهلةً على رجاله، "بعد أن سجلنا الهدف الثاني، تراخينا، واستمر استعجال اللاعبين. لقد أثّرت علينا إصابة محمد فوزي بين الدقائق الـ65 والـ80 تقريبا، فضغطوا علينا، إلا أننا قمنا بالتغييرات، فتماسكنا، وتسدينا الدقائق الـ10 الأخيرة، حتى عدنا بالهدف الثالث".

واعتبر "المهندس" بأنه من الصعب الحكم على الأخطاء الدفاعية التي شهدتها المواجهة، لا سيما بعد دخول تشانابوت.

وعلّق بهذا الصدد، "سندرس أسباب الأخطاء، فنحن دائما ما ننظر إليها في نهايتها وننسى بدايتها. يجب أن نعود ونشاهد المباراة لنقرر ما يجب الوقوف عنده قبل ملاقاة الجارة السعودية".

وعن خياراته على صعيد التشكيلة، أفصح مهدي علي عن سبب تغييره لسالم صالح، المهاجم، بمقابل الزج بحبيب الفردان، نجم خط الوسط.

وأجاب المدرب الإماراتي، "كان عمر عبدالرحمن "عموري" قد بذل مجهودا جبارا، بينما جعل التايلنديون لاعبان يتناوبان على جبهة محمد فوزي بعد أن كانوا قد فتحوا اللعب. حاولنا بالتبديل أن نغلق الأطراف جيدا، بأن نذهب بإسماعيل الحمادي إلى الجهة اليمنى، والفردان إلى اليسرى".

أما بقاء عامر عبدالرحمن على دكة البدلاء، فقال عنه، "الهبوط يحدث لجميع اللاعبين، ليس فقط لعامر، ونحن واثقون من عودته، وهو سيشارك متى ما سمحت الظروف بذلك".

وسيشهد صباح الجمعة جلسة استشفاءٍ لرجال الأبيض، تتبعها راحةٌ لمدة 12 ساعةً، قبل أن يعودوا إلى التجمع مساءا في دبي.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H