فيديو - الإمارات تهزم تايلاند بصعوبة وتواصل مشوارها بالتصفيات

 

تمسّك المنتخب الإماراتي (الأبيض) بمركزه الرابع في ثاني مجموعات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 بعد فوزه بنتيجة 3-1 على تايلاند (الأفيال).

 

وصعد الأبيض إلى النقطة الـ6 أسوةً بأستراليا واليابان والسعودية، ليتعادل بفارق الأهداف الإيجابية مع السعودية، وتتفوق الجارة عليه بسبب المواجهات بينهما، والتي انتهت خضراء.

وسجل للأبيض في استاد محمد بن زايد نجمه علي مبخوت بالدقيقة الـ13، والدقيقة الـ46، وأحمد خليل بالدقيقة الـ90، فيما سجل للفيلة تانا تشانابوت بالدقيقة الـ65.

وبرهن التايلانديون على جرأتهم الهجومية إذ اضطر ماجد ناصر لقطع انفرادٍ بالدقيقة الـ3، ليعودوا بفرصةٍ أخطر بالدقيقة الـ10 حين عرّض تيراسيل دانجدا كرةً سريعةً فتزحلق مدافع الأبيض لتشتيتها، إلا أن الإمارات استطاعت مباغتتهم بالدقيقة الـ13 حين قام محمد فوزي بعرضيةٍ مثاليةٍ لم يجيد الخصم التعامل معها، فأكملها مبخوت في الشباك، لتشتعل مجددا الجبهة اليسرى لتايلاند حين علت عرضية كرويكريت ثاويكارن المرمى.

وظلت الجبهة اليسرى عامل خطورةٍ ضدنا، لا سيما في لقطة هرب كرويكريت ثاويكارن من رقابة خميس إسماعيل، كما كادت ربكةً دفاعيةً أن تسبب التعادل إذ أفلتت إحدى ركنيات تايلاند الكثيرة من يد حارسنا، إلا أن مبخوت أهدر هدفا محققا حين عكس عرضية عبدالعزيز صنقور في العارضة، لينتهي الشوط بمرتدةٍ ضيّق ثيراتون بونماثان فيها على الحمادي، فتابعها عمر عبدالرحمن "عموري" بدوره بتسديدةٍ مجاورةٍ للقائم.

وقتل مبخوت آمال الفيلة مبكرا حين استلم كرةً سريعةً مطلع الشوط الثاني، فأودعها شباك كاوين ثامساتتشانان دون متاعبٍ تُذكر، لتسنح بعد ذلك تسديدتين غير خطيرتين لتايلاند، قبل أن يطلق فوزي بالدقيقة الـ54 بتسديدةٍ هددت الزاوية البعيدة للمرمى، إلا أن الأفضلية الإماراتية النسبية لم تمنع هدف تقليص الفارق التايلاندي بالدقيقة الـ65 حين تلقى تشانابوت كرةً بالجبهة اليسرى المفضلة لبلاده، فتخطى المدافعين، وسجل منها.

وكادت رأسية تشانابوت بالدقيقة الـ68 أن تخطف التعادل حين ارتطمت بالأرض وغالطت حارسنا، ليقدّم فاصلا مهاريا بالدقيقة الـ71 حين تلاعب بإسماعيل أحمد متوغلا نحو المرمى بيد خروج الكرة، لتحرمه راية الحكم من هدف التعادل بالدقيقة الـ81 بداعي التسلل حين تابع تسديدةً ارتطمت بالقائم، إلا أن مرتدةً متأخرةً بالدقيقة الـ90 استطاعت الإتيان بالثالث حين ترك عموري الكرة لأحمد خليل بقلب المنطقة.

من العنود المهيري

هدف الإمارات الثالث

هدف تايلاند الوحيد

هدف الإمارات الثاني

هدف الإمارات الأول

 

 

 



مباريات

الترتيب

H