مدرب الجزيرة: نسعى لنكون الأفضل في الدوري

أبوظبي - قال الهولندي هينك تين كات، المدير الفني لفريق الجزيرة، الأربعاء، أن مباراة الديربي أمام الوحدة ستكون مثيرة وممتعة، مؤكدا أن عوامل الأرض والجمهور ونتائج الفريقين السابقة في الدوري لن يكون لها أي تأثير يذكر على المباراة.

ويلتقي الفريقان السبت المقبل ضمن الجولة الثانية من الدوري الإماراتي على ملعب آل نهيان بأبوظبي.

وأضاف كات، في مؤتمر صحفي اليوم "حصلنا على يوم واحد للراحة بعد المباراة السابقة أمام الوصل، وبدأنا في التحضير بشكل مكثف لمواجهة الوحدة، وقد سارت الاستعدادات لهذه المباراة بشكل طيب ولا توجد أي مشاكل بدنية لدى اللاعبين، كما أن الحالة الذهنية إيجابية جدا وتسود حالة من التفاؤل بخصوص قدرتنا على تقديم أفضل ما لدينا وعلى كسب نقاط هذه المباراة الهامة".

وتابع "ما يميز الديربي عن المباريات الاخرى هو الطبيعة العاطفية لمثل هذه اللقاءات بالنسبة للمشجعين وللاعبين أيضا، وسيكون الفوز من نصيب الفريق الأكثر هدوء والأقل ارتكابا للأخطاء، وبالنسبة لنا، فإننا لا نسعى لأن نكون الأفضل في أبوظبي فقط، بل الأفضل في الدوري بشكل عام".

وأكمل "قدمنا مستويات مميزة خارج ملعبنا في الموسم الماضي، وحصدنا نقاط أكثر من تلك التي حصلنا عليها في ملعب محمد بن زايد، ولهذا أنا متفائل وواثق في قدرة فريقي على الظهور بشكل قوي في مباراة السبت".

ومضى مدرب الجزيرة قائلا "سوف نلتزم بأسلوبنا في اللعب والقائم على الاستحواذ والهجوم وخلق الكثير من فرص التسجيل أمام المرمى، وسأضع خطة اللعب التي تساعد جميع اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم، وتمكن الفريق في الوقت نفسه من السيطرة على نقاط قوة المنافس، ولا استبعد أن نقوم بإحداث بعض التبديلات التكتيكية في التشكيلة".

وتابع "الوحدة مرشح للفوز بلقب الدوري هذا الموسم، وأعتقد أن أقوى الخطوط في هذا الفريق هو خط الهجوم، بسبب تواجد عناصر قوية مثل سيباستيان تيجالي وخورخي فالديفيا والمجري دجودجاك الذي أعرفه جيدا عندما كنت أدرب في هولندا، إضافة لإسماعيل مطر صاحب الخبرات الكبيرة، وسيكون علينا أن نتوصل لأسلوب لعب يساعدنا على التعامل بشكل صارم مع هجوم الوحدة، وعلى استغلال نقاط الضعف في أدائهم".

وأردف المدرب الهولندي "الخسارة أمام الجزيرة ستعني أن الوحدة خسر خمس نقاط في افتتاح الدوري، إضافة إلى أن تعادلهم السلبي مع فريق حتا في الجولة الافتتاحية سبب لهم بعض الاحباط، ولهذا اعتقد أننا سنكون في وضع ذهني أفضل منهم خلال المباراة، وأتمنى أن ننجح في استغلال هذه الافضلية بالشكل الأمثل".

واختتم مدرب الجزيرة حديثه، قائلا "مباراة السبت ستكون مختلفة تماما عن المواجهة السابقة في كأس الخليج العربي، لأن الفريقين سيعتمدان هذه المرة على اللاعبين الدوليين الإماراتيين والأجانب، وستكون المباراة المقبلة أكثر تشويقا وإثارة من سابقتها".



مباريات

الترتيب