اتحاد الكرة يُعيين البريطاني ستيفن بينت مديراً فنياً للحكام

أبوظبي - أعلن الاتحاد الإماراتي، الاثنين، تعيين الخبير البريطاني ستيفن بينت مديراً فنياً للحكام.

وقال الدكتور خليفة الغفلي، عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الحكام :"إن اختيار بينت جاء بعد دراسة شاملة"، مشيراً إلى أنه يتمتع بسيرة ذاتية مميزة وخبرات عملية وعلمية كبيرة من واقع عمله كحكم بالدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة من 1999 حتى 2010، وكذلك تدرجه في العمل بسلك التحكيم بعد اعتزاله كخبير بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأوضح الغفلي، أن انضمام بينت للعمل بإدارة الحكام باتحاد الكرة، يشكل إضافة مهمة، خاصة "وأننا في بداية الموسم الكروي، ولدينا العديد من المسابقات إضافة للمشاركات الخارجية لحكامنا دوليا وإقليميا".

بدوره، قال بينت أنه سيعمل على الارتقاء بحكام الملاعب وتقليل الأخطاء المؤثرة في المباريات، مشيرا إلى أنه لديه الكثير من الأهداف التي تحقيقها للنهوض بالمنظومة التحكيمية الإماراتية، وهو ما سوف يستغرق فترة من الزمن.

وأوضح أن الحكام في الإمارات يتميزون بالحضور القوي أثناء المباريات التي يديرونها، لافتاً إلى أن الأخطاء التي تحدث تعتبر طبيعية وجزء من اللعبة وموجودة في كل الملاعب وليس بالإمارات وحدها.

وتابع :"سنعمل من أجل الحد من الأخطاء المؤثرة وعدم تكرارها مستقبلاً، من خلال المراجعة والوقوف عند النقاط التي تحتاج للنقاش والتحليل، لتفادي حدوثها مجدداً، بجانب الاهتمام بالجانب التدريبي للحكام خاصة النظري والبدني، كي يكونوا في تمام الجاهزية، الأمر الذي يساعدهم على التركيز طوال زمن المباراة".



مباريات

الترتيب