النصر يودع دوري أبطال آسيا بالخسارة أمام الجيش القطري

دبي - أكمل فريق الجيش القطري أضلاع المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إثر فوزه 1 / صفر على مضيفه النصر الإماراتي في إياب دور الثمانية للمسابقة اليوم الأربعاء.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد ألغى أول أمس الاثنين نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين، التي انتهت بفوز النصر بثلاثية بيضاء بالعاصمة القطرية الدوحة الشهر الماضي، واعتبار الجيش فائزا 3 / صفر مع تغريم الفريق الإماراتي ألف دولار، وذلك عقب مخالفة النصر لائحة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، من خلال إشراكه اللاعب سانتوس مونتيرو جونيور فاندرلي خلال اللقاء.

واستغل الفريق القطري حالة الإحباط التي انتابت لاعبي النصر عقب قرار الاتحاد الآسيوي الذي جاء قبل يومين فقط من مباراة الإياب، ليتقمص البرازيلي رومارينيو دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف الجيش الوحيد في الدقيقة العاشرة من متابعة لتمريرة رائعة من النجم المالي سيدو كيتا.

وضرب الجيش بتلك النتيجة موعدا في الدور قبل النهائي مع العين الإماراتي، الذي اجتاز عقبة لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في دور الثمانية أمس الثلاثاء.

في المقابل، صعد إف سي سول الكوري الجنوبي للدور قبل النهائي بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 1 / 1 من مضيفه شاندونج ليونينج الصيني في مباراة الإياب في وقت سابق اليوم.

وسبق للفريق الكوري أن فاز ذهابا 3 / 1 على ملعبه الشهر الماضي، ليحجز بطاقة التأهل عقب فوزه 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر والتر مونتيلا بالتسجيل للفريق الصيني في الدقيقة 60، قبل أن يتعادل جو تي يون لسول قبل النهاية بسبع دقائق.

ويلتقي سول مع تشونبوك هيونداي موتورز، الذي تغلب على شنغهاي الصيني بدور الثمانية، في مواجهة كورية جنوبية خالصة في الدور قبل النهائي.

 

 



مباريات

الترتيب