ثلاث حالات طرد تعنون فوز الوصل المثير على دبا الفجيرة

عاقبت البطاقات الحمراء كلٌ من الوصل (الإمبراطور) وضيفه دبا الفجيرة (النواخذة)، إلا أن صاحب الأرض والجمهور استعاد نغمة الفوز في زعبيل بنتيجة 5-1 ضمن منافسات الجولة الـ25 لدوري الخليج العربي.

وسجل للإمبراطور كايو كانيدو بالثانية الـ57 وبالدقيقة الـ59 والدقيقة الـ92، وفابيو ليما في الدقيقة الـ74 والدقيقة الـ89، بينما سجل للنواخذة بوريس كابي بالدقيقة الـ10.

وخرج إبراهيما دياكيتيه من صفوف دبا الفجيرة بالطرد المباشر بالدقيقة الـ15، وزميله سند علي بالطرد المباشر في الدقيقة الـ59، كما طُرد راشد مهير من صفوف الوصل بالإنذار الثاني في الدقيقة الـ53.

واستعاد كايو كانيدو شهيته التهديفية مبكرا للغاية، فمن رمية تماسٍ تلقاها على مشارف منطقة الجزاء، استطاع أن يلتف على نفسه قبل الوصول إلى الدقيقة الأولى، وأن يسددها بثقةٍ في شباك حميد عبدالله، إلا أن ضغط النواخذة على استحياءٍ حقق المطلوب بالدقيقة الـ10 حين تلقى سند علي كرةً عاليةَ ضربت الدفاعات، فعكسها إلى بوريس كابي، والذي كان غير مراقبٍ على الإطلاق، ليسجل هدف التعادل السهل.

وكاد يوسف الزعابي أن يواجه الهدّاف الأسمر مجددا بالدقيقة الـ12 حين احتسب عمر آل علي ركلة جزاءٍ للنواخذة، إلا أن حامل الراية تدخّل موضحا سقوط سند علي خارج المنطقة، فيما لم يجد إبراهيما دياكيتيه، نجم النواخذة، من "ينقذه" من قرار الطرد المباشر المثير للجدل بالدقيقة الـ15 إثر عرقلته لوحيد إسماعيل، لينتهي الشوط دون فرصٍ سوى كرةً ذكيةً وضعها علي سالمين لكايو بالدقيقة الـ42، ليسددها الأخير بجسد الحارس.

وأضاع فابيو ليما هدفا محققا بالدقيقة الـ49 حين انفرد بالمرمى وسدد كرةً عاليةً، ليصل التعادل إلى "النقص العددي" أيضا في الدقيقة الـ53 بطرد راشد مهير، فيما كاد تناقلا سريعا للكرة بين روجيريو كوتينهو وزميله أن يعيد التقدم في الدقيقة الـ55 بيد أن تسديدة المهاجم الجديد مرّت ملاصقةً للقائم، ليشتعل الشوط باحتساب ركلة جزاءٍ للوصل أثر لمسة يدٍ على ناصر عبدالهادي بالدقيقة الـ59، فينفذ كايو ركلة الجزاء بنجاحٍ معلنا التقدم.

ومع خروج سند علي بالطرد المباشر لاعتراضه على قرار ركلة الجزاء، استغل فابيو ليما عرضية أمين المثالية بالدقيقة الـ74 ليضعها بسقف الشباك رافعا النتيجة إلى 3-1، بينما أهدر كايو هدفا رابعا بالدقيقة الـ85 حين طالت عليه كرة فابيو ليما أمام المرمى الخالي، ليسجله ليما بالدقيقة الـ89 بقذيفةٍ سكنت الزاوية البعيدة، فيحضر الهدف الخامس عبر كايو في الدقيقة الـ92 عبر ضربة جزاءٍ ثانيةٍ، لينتهي اللقاء بنتيجة 5-1.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب