مدير إدارة المنتخبات: قريبا نبت في فكرة المعسكر الصيفي

أوضح عبدالقادر حسن، مدير إدارة المنتخبات في الاتحاد الإماراتي، أن الأسبوع المقبل سيشهد البت في مقترح المعسكر الصيفي المُطوّل الذي كان مهدي علي، مدرب المنتخب، قد ألمح له استعدادا للدور الثالث من التصفيات.

وكان المدرب الوطني قد اعترف بعد انتزاع بطاقة التأهل الثانية من مباراة السعودية (الأخضر) بأنه قد أخطأ في برنامج الاستعداد للدور الثاني.

وقال "المهندس" حينها "أرى بأني قد أخطأت بصراحةٍ حين سمحت للأندية بأخذ اللاعبين في الصيف"، مما أوحى برغبته في أخذ لاعبيه لفترةٍ أطول بكثيرٍ خلال صيف 2016 تحضرا لانطلاق الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

ويحل أبيضنا في ضيافة اليابان (الساموراي) في الـ1 من سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال عبدالقادر حسن في حوارٍ مقتضبٍ مع "إمارات سبورت" بعد قرعة الدور الثالث، "سنجتمع الأسبوع المقبل مع الجهازين الفني والإداري، وسنتدارس استعداداتنا بشكلٍ موسّعٍ قبل الإعلان عنها".

وعن فكرة المعسكر الصيفي المطوّل تحديدا، أصر المدير على تأجيل البت في الموضوع حتى الأسبوع المقبل، دون أن ينفي إمكانية اعتماده تماشيا مع ما يُعتقد بأنها خطط مهدي علي للمرحلة المقبلة.

وعبّر اللاعب الدولي السابق عن ارتياحه بالقرعة، والتي أسفرت عن سقوط الإمارات بمجموعةٍ ناريةٍ تضم أستراليا، اليابان، السعودية، العراق وتايلاند، حيث لا يتفق مع كون منتخبنا قد حل بالمجموعة الأصعب.

وصرّح "هدفنا الوصول إلى كأس العالم، ومن يبتغي التأهل عليه أن يمتلك القدرة على تخطي الجميع، والواقع يقول بأن جميع الفرق الـ12 تمثّل خصما صعبا، وكل فريقٍ منهم يطمح في الوصول".

وشدد اللاعب الدولي السابق على أن الحكم لا زال مبكرا بأن المجموعة الأولى "ابتسمت" لفرقٍ مثل الشقيقين القطري (العنابي) والسوري (نسور قاسيون)، مؤكدا بأن "المعطيات ستختلف من مباراةٍ إلى أخرى، والاستسهال بأي هدفٍ قد يضيّعه من بين الأيدي".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب