الإمارات تدشن الدور الثالث بقمة نارية في أرض الساموراي

لم تكتفي قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لمونديال 2018 بوضع منتخبنا الإماراتي (الأبيض) في المجموعة الأصعب، بل أنه سيفتتح مشواره بموقعةٍ في غاية الصعوبة ضد اليابان (الساموراي).

وأسقطت القرعة منتخبنا، والذي ينتمي إلى المستوى الرابع وفقا للتصنيف الجديد لـ"فيفا"، مع أستراليا من المستوى الأول، اليابان من المستوى الثاني، السعودية من المستوى الثالث، ثم العراق وتايلاند من المستويين الخامس والسادس.

وينطلق دور الذهاب من الدور الثالث في الـ1 من سبتمبر/أيلول المقبل حين يحل الأبيض، المُصنّف 68 عالميا حاليا، في ضيافة اليابان، المُصنّفة 57 عالميا.

ويعود رجال مهدي علي إلى الإمارات في الـ6 من سبتمبر/أيلول لملاقاة أستراليا (السوكيروز)، ثم ينتظروا الـ8 من أكتوبر/تشرين الأول لاستضافة تايلاند أيضا في "دار زايد".

ويطير منتخبنا إلى السعودية الشقيقة لمقارعة الأخضر في الـ11 من أكتوبر/تشرين الأول، قبل أن يختتم مباريات دور الذهاب ضد شقيقه العراقي (أسود الرافدين) هنا في الإمارات في الـ15 من نوفمبر/تشرين الثاني.

ومن الجدير بالذكر أن السعودية كانت جارةً لمنتخبنا في الدور الثاني، حيث سقطنا أمامها بنتيجة 2-1 في جدة، بينما خرجنا بتعادلٍ سلبيٍ من استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب