فيديو - الشباب يتقدم مركزا بالدوري بعد فوز معنوي على الشعب

ثبّت الشباب (الجوارح) أقدامه بوسط الترتيب بعد أن كسب الشعب (الكوماندوز) بنتيجة 3-0 ضمن منافسات الجولة الـ22 من دوري الخليج العربي.

وأمام أنظار 215 متفرج في استاد مكتوم بن راشد، أحرز محمد عايض بالدقيقة الـ26، ولوفانور هنريكي بالدقيقة الـ87 والـ91.

وقفز الجوارح من المركز السابع إلى السادس إذ وصل إلى النقطة الـ32، بينما بقي الكوماندوز متذيلا للترتيب عند نقطته السادسة.

ورغم إلغاء هدفٍ رأسيٍ له بداعي التسلل بالدقيقة الـ2، نشط هنريكي لوفانور ورفاقه وضغطوا، مما اضطر عبيد الطويلة للتدخل غير ذا مرةٍ لإبعاد عرضيات عزيز بيك حيدروف، فيما تولى خوسيه ادواردو تحريك هجوم الشعب، فكانت أخطر لقطاته بالدقيقة الـ23 حين نفذّ ركلةً حرة انبرى لها أحد زملائه بالرأس، فصدها سالم عبدالله، إلا أن تباطؤ عيسى محمد في تشتيتها كاد يعرّض المرمى للخطر أمام تقدم شاوكاتجون مولادجانو.

واستمر ضغط الشباب بقيادة لوفانور، والذي استرجع كرتين من الدفاع ليعيد تسديدهن نحو الخشبات الثلاث، إلا أن الهدف كُتب لزميله محمد عايض بالدقيقة الـ26 إذ وضع برأسه الكرة في زاويةٍ صعبةٍ من المرمى، لتتلوه محاولةٌ لمضاعفة الفارق، فمرت قذيفةً لحيدروف فوق العارضة بالدقيقة الـ27، بينما أضاع راشد حسن أكثر من فرصةٍ للانفراد بالشباك، ليختتم منصور البلوشي الشوط بقذيفةٍ من خارج المنطقة مرت بجوار القائم.

وانطلق الشوط الثاني بخطف الطويلة للأنظار بالدقيقة الـ50 حين وضع لوفانور الكرة من فوقه، إلا أنه لحقها على بعد إنشاتٍ من الخط، كما تعملق سلطان سيف بالدقيقة الـ52 لإبعاد عرضيةٍ خطيرةٍ من لوفانور الذي أسقط الحارس أرضا بمراوغته، ليعود محمد جمعة "بيليه" بقمصيةٍ رائعةٍ بالدقيقة الـ56 أنقذها الحارس، ليحاول حيدروف بدوره في الدقيقة الـ64 بتسديدةٍ أرضيةٍ متوسطة التهديد.

وفيما لم تكن هناك متابعةً لمجهود ميكون ليتي الفردي بالدقيقة الـ68، كادت تصويبةً صاروخيةً من أحمد الزري بالدقيقة الـ70 أن تحقق المطلوب، ليواصل الشعب محاولاته، ثم رد عليه داوود علي بكرةٍ علت العارضة بالدقيقة الـ76، فيما وقفت العارضة أمام فرصة لوفانور بالدقيقة الـ77، قبل أن يبتسم له الحظ فيتابع كرةً سهلةً بالشباك بالدقيقة الـ87، قبل أن يضيف الثالث بالدقيقة الـ91 بعد أن سدد كرةً لم يستطع الطويلة صدها.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب