رئيس الاتحاد العربي للسباحة يشيد بتنظيم البطولة العربية ويفند مزاعم الاتحاد المصري

أشاد العماني طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة بالجهود المبذولة من اللجنة المنظمة للبطولة العربية الثالثة للسباحة للعموم والمقرر إقامتها بدبي خلال الفترة من الرابع إلى السابع من نيسان/أبريل الجاري.

وأثنى الكشري رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بمجلس التعاون الخليجي مدير عام الاتحاد الأسيوي للسباحة على العمل الاحترافي للجنة المنظمة للبطولة والذي يشهد له المسؤولون والمختصون بالاتحادين الدولي والأسيوي للسباحة على مدار السنوات الماضية من خلال البطولات العالمية والقارية التي يواصل الاتحاد الإماراتي للسباحة استضافتها وتنظيمها على أعلى مستو ممكن ووفق أحدث الإمكانيات والتجهيزات الإدارية والفنية واللوجستية.

وعما أثير مؤخرا حول مشكلة تأخر إصدار تأشيرات دخول بعض أعضاء الوفد المصري ، أكد الكشري أن الاتحاد العربي للسباحة كان على علم وإطلاع على الأسباب الحقيقية للمشكلة وأيضا الجهود التي بذلها الاتحاد الإماراتي للسباحة واللجنة المنظمة للبطولة من أجل حل هذه المشكلة.

وأشار الكشري إلى أن المسؤولين في الاتحاد المصري للسباحة تأخروا في إرسال متطلبات استخراج التأشيرات رغم انتهاء الفترة المحددة والتي جرى تمديدها خصيصا من أجل البعثة المصرية وذلك بقرار من اللجنة المنظمة وبالتنسيق مع الاتحاد العربي للسباحة لضمان مشاركة البعثة المصرية.

وأشاد الكشري بالجهود التي بذلها الاتحاد الإماراتي للسباحة واللجنة المنظمة للبطولة ووجه الشكر لمسؤولي الاتحاد الإماراتي بقيادة أحمد الفلاسي رئيس الاتحاد وكذلك أيمن سعد المدير التنفيذي والمستشار الفني للاتحاد الإماراتي والذي تعود منه الجميع دائما على الاحترافية والتميز في استضافة وتنظيم بطولات الألعاب المائية على جميع المستويات الإقليمية والقارية والدولية.

وكانت تقارير صحفية مصرية أشارت إلى أن سعد النجم السابق للسباحة المصرية تعنت في عدم إرسال التأشيرات الخاصة بثلاثة سباحين هم أدهم عبد المجيد وعمر عليوة ومحمد سامى رغم أن التأشيرات لا تصدر عن الاتحاد الإماراتي للسباحة.

وأكد سعد، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ، أن ما تردد عن "عدم إصدار تأشيرات لسباحي المنتخب المصري أمر عار تماما من الصحة" موضحا أن جميع السباحين وأفراد البعثة المصرية تسلموا تأشيراتهم عدا سباح واحد موضحا أن تأشيرة هذا اللاعب لم تصدر من الجهات المعنية بإصدار تأشيرات للقادمين من الخارج وليس اتحاد السباحة.

تجدر الإشارة إلى أن البعثة المصرية المشاركة في البطولة وصلت أمس إلى دبي وكان في استقبالها عدد من مسؤولي الاتحاد الإماراتي واللجنة المنظمة للبطولة حيث أعربت اللجنة المنظمة عن تمنياتها لسباحي مصر بالتوفيق في البطولة.

 



مباريات

الترتيب