مبخوت يتوج بجائزة "الأوسكار" كأفضل هداف خليجي

توج نجم منتخبنا الوطني وهداف نادي الجزيرة بجائزة أفضل هداف خليجي، خلال الحفل الذي أقيم الأربعاء في العاصمة العمانية مسقط، في النسخة الأولى من حفل جوائز الأوسكار لدوريات كرة القدم الخليجية.

وكان الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي الذي نظم وأشرف على الحفل قد أطلق جوائز الأوسكار الخليجي ابتداءً من عام 2015، حيث خصت الجائزة نجوم الدوري الخليجي بجوائز تقديرية هي الكرة الذهبية المخصصة لأفضل لاعب خليجي، والحذاء الذهبي لهداف الدوريات الخليجية، والقفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى خليجي.

ومرت عملية اختيار اللاعبين وترشحيهم بثلاث مراحل مختلفة بدءاً من ترشيحات اللجان الخليجية المحلية مروراً بالتصويت الجماهيري وانتهاء باللجنة الفنية، وذلك حرصاً تحقيق مبدأ العدالة وتساوي الفرص التي يجب أن يحصل عليها اللاعبون المتنافسون ولضمان ألا يقتصر التتويج على طريقة واحدة فقط.

وتوج مبخوت بجائزة أفضل هداف خليجي على حساب منافسيه عمر السومة من السعودية ومشعل عبد الله من قطر وفيصل العنزي من الكويت وإسماعيل عبد اللطيف من البحرين وهداف الدوري العماني عبد الرحمن الغساني، وكان مبخوت من ضمن المرشحين أيضاً للفوز بجائزة أفضل لاعب خليجي، بجوار محمد السهلاوي من السعودية وحسن الهيدوس من قطر والسيد محمد عدنان البحرين والعماني عيد الفارسي، وذهبت الجائزة لمحمد السهلاوي مهاجم النصر السعودي.



مباريات

الترتيب

H