أبيض الشباب يواجه الفراعة استعدادا لكأس آسيا

أكمل منتخبنا الوطني للشباب (مواليد 97)، تحضيراته لمباراته الودية التي تجمعه (الثلاثاء) بنظيره المصري، في الخامسة و45 دقيقة، بملعب ذياب عوانه باتحاد الكرة بالخوانيج في دبي، وذلك ضمن التجمع الداخلي للمنتخب في الفترة من 25 لغاية 31 مارس الجاري، في إطار البرنامج المعد من قبل المدرب التشيكي جاكوب دوفاليل للاستعدادات المبكرة لنهائيات كأس آسيا للشباب 2016 التي تستضيفها البحرين في أكتوبر القادم.

وقال مدرب أبيض الشباب "لدنيا العديد من الأهداف المرسومة نود تحقيقها من مباراتي الفراعنة، لا سيما وهي أول تجربة رسمية لي مع المنتخب، في ثاني تجمع للاعبين، بعدما كانوا قد تجمع في أواخر شهر فبراير  الماضي".

 وتابع جاكوب "سنقف من خلال المباراتين على المستوى الفني للاعبين خاصة العناصر الجديدة التي تم استدعائها في التجمع الحالي، إلى جانب العناصر المتواجدة سابقا".

وذكر دوفاليل، أن لاعبي المنتخب يمتلكون مهارات جيدة، ولكن تنقصهم بعض الجوانب التكتيكية، والتي سيعمل من خلال هذا التجمع والمباراتين الوديتين على معالجتها وفي التجمعات التي سيقيمها المنتخب مستقبلا لزيادة معدل الانسجام بينهم، وهذا لا يتأتى إلا من خلال خوض تجارب مع منتخبات قوية مما يعمل على الارتفاع التدريجي بمستوى اللاعبين حتى موعد البطولة المرتقبة.

وأشار مدرب منتخب الشباب، إلى أنه وضع روزنامة لإعداد المنتخب لنهائيات آسيا، تنقسم إلى فترتين الأولى لغاية شهر مايو المقبل، والثانية تبدأ في الصيف، وتتضمن الأولى تجمعان أولهما في شهر إبريل القادم من 17 لغاية 21 منه،  يخوض فيها مباراتين مع المنتخب الأزوبكي، وتجمع آخر في مايو المقبل  حيث يلاقي التنين الصيني ودياً، لافتاً إلى أن قائمة المنتخب مفتوحة للجميع ولمن يقدم الأداء الأفضل خلال مباريات دوري المراحل السنية.



مباريات

الترتيب

H