هدفان عالميان ضد فلسطين ينعشان حلم الإمارات في التأهل

لم يكن هدفا الإمارات (الأبيض) في مرمى فلسطين (الفدائيين) بأقل "جمالا" من الانتصار الحاسم الذي حققه منتخبنا بنتيجة 2-0 في استاد محمد بن زايد ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

وصعد الأبيض إلى النقطة الـ16 متشبثا بمركزه الثاني في المجموعة الأولى، حيث حافظ على أمله في الصعود كأحد أفضل وصفاء المجموعات، بينما بقى الفدائيون ثالثا عند النقطة الـ9.

ورفع منتخبنا فارقه الإيجابي من الأهداف إلى 21 بفوزه على فلسطين.

وسجل للأبيض إسماعيل الحمادي بالدقيقة الـ31، وأحمد خليل بالدقيقة الـ59.

وخرج محمد درويش، نجم الفدائيين، بالبطاقة الصفراء الثانية والطرد بالدقيقة الـ67.

وظهرت صعوبة المباراة على منتخبنا منذ البداية، لا سيما بسبب السيطرة التي أبداها أليكسس نورابوينا ورفاقه على منتصف الميدان، إلا أن محاولات الأبيض انطلقت على استحياءٍ بالدقيقة الـ9 عبر عرضيةٍ أرضيةٍ لأحمد خليل شتتها الدفاع من أمام أحمد علي، ليعود النجم الأسمر ويهدر ركلةً حرةً لم تكن بالقريبة بالدقيقة الـ18، كما انبرى بالدقيقة الـ21 لعرضيةٍ من عامر عبدالرحمن، ليضعها فوق مرمى توفيق أبوحماد.

وعاد خليل مجددا لدور البطولة بالدقيقة الـ31 حين تبادل بمنطقة الجزاء الفلسطينية كراتٍ سريعةٍ على طريقة "تيكي تاكا" مع إسماعيل الحمادي، لينهيها الأخير في الشباك هاربا من رقابة هيثم ذيب، معلنا والتقدّم، فيما لم يُختبر ماجد ناصر سوى بالدقيقة الـ40 بكرةٍ عاديةٍ أمسكها بسهولةٍ، ليبقى الفدائيون دون فرصٍ تُذكر بالشوط الأول، والكثير من مخاطر اللعب منقوصين بعد تحصّل أكثر من اسمٍ لهم على إنذارٍ نظير تدخلاتهم البدنية.  

وانطلق الشوط الثاني بطموحٍ فلسطينيٍ واضحٍ، فسنحت تسديدةً لتامر صيام بالدقيقة الـ51 لتجاور القائم وتمثّل أخطر لقطات الضيوف، كما قطع ماجد حسن كرةً "فدائيةً" بقلب منطقة الجزاء، إلا أن الأبيض استعاد وعيه سريعا، وبعد تسديدةٍ أولى غير موفقةٍ من أحمد خليل بالدقيقة الـ55، ابتسم الحظ له بالدقيقة الـ58 حين لمس عبدالله جابر عرضيةً من محمد فوزي، ليحتسب الحكم ركلة جزاءٍ نفّذها خليل بحرفنةٍ ليضاعف الفارق.

وعاد الحكم بقرارٍ آخرٍ مؤثرٍ حين طرد محمد درويش بالدقيقة الـ67، إلا أن الضيوف ضغطوا، فسنحت له كرةً قريبةً للغاية بالدقيقة الـ79 لولا سقوط ماجد ناصر، كما أبعد فوزي عرضيةً سريعةً للفدائيين بالدقيقة الـ81، لتُبعد أيضا عرضيةً خطيرةً لأشرف نعمان بالدقيقة الـ82، ليمثّل الأبيض تهديدا أخيرا بالدقيقة الـ89 عبر ثنائية الأخوين عمر عبدالرحمن "عموري" ومحمد "عجب"، إلا أن سقوط عموري بمنطقة الجزاء مر دون قرار.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H