هجوم الإمارات في اختبار مصيري أمام "غموض" فلسطين

ستحاول الإمارات (الأبيض) تدارك الغياب المحتمل لعلي مبخوت وإسماعيل مطر حين تستضيف فلسطين (الفدائيين) في قمةٍ لا تقبل القسمة على اثنين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

ويقاتل الأبيض، ثاني المجموعة الأولى بـ13 نقطةٍ، على فرصه الحلول بين أفضل وصفاء المجموعات، بينما تكاد تنعدم فرص الفدائيين في الجولة قبل الأخيرة، إذ يدخلون استاد محمد بن زايد في أبوظبي بـ9 نقاطٍ في جعبتهم.

وتبدو الأفضلية النسبية في صالح الإمارات، ولكن أمام دفاعٍ فلسطينيٍ صلبٍ، سيجاهد الأبيض لتحقيق نتيجةٍ أفضل من التعادل السلبي الذي منى به هناك في الرام، لا سيما أن فرص مبخوت في اللحاق بالمباراة ليست أفضل من فرص المخضرم مطر، مما يضاعف من الحمل المُلقى على عاتق هدّافين آخرين في التشكيلة، وهم النجم أحمد خليل، والمهاري أحمد علي، وسالم صالح، العائد بقوةٍ بهدفين في ودية بنجلاديش.

وكانت الجماهير الإماراتية قد تنفست الصعداء بتأكيد جاهزية عمر عبدالرحمن "عموري"، بشكلٍ كبيرٍ، حيث ينتظرهم ماراثونٌ عسيرٌ أمام أحد أكثر المنتخبات الآسيوية تطوّرا.

وعلى الجانب الآخر، قد لا يمثّل منتخب الفدائيين سرا فنيا لمهدي علي، والذي سبق أن واجههم في سبتمبر/أيلول المنصرم، إلا أن عبدالناصر بركات، مدرب الضيف، رفض الإفصاح عن غياباته، كما ترك المجال مفتوحا أمام مشاركة وجوهٍ جديدةٍ في العاصمة الإماراتية، كما أنه يتسلح إلى جانب الغموض بمعسكرٍ استعداديٍ جيدٍ بدأه في المغرب واختتمه في الدوحة.

وبعيدا عن النجومية المعروفة لأحمد أبو ناهية، وتامر صيام، وجاكا حبيشة، يأتي الفريق المُصنف 110 عالميا بعض المفاجآت مثل شادي شعبان، المنتمي إلى شباب الخليل، وكارلوس سلّوم، الذي يلعب في يونيون اسبانيولا التشيلي.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H