فيديو - الأهلي ينعش طموح الصدارة بفوز مستحق على الوصل

برهن الأهلي (الفرسان الحمر) على أنه الطرف الأفضل بالملعب إذ تخطى الوصل (الإمبراطور) 1-0 في قمة الجولة الـ17 لدوري الخليج العربي، ليبرهن على أفضليةٍ أخرى بصعوده مؤقتا إلى صدارة المسابقة.

وصعد فريق الفرسان الحمر إلى النقطة الـ41، ليتبوأ المركز الأول منتظرا مباراة العين (الزعيم) ذو النقاط الـ40 مع الوحدة.

وحمل هدف الفرسان الحمر توقيع أحمد خليل بالدقيقة الـ37 من ركلة حرة مباشرة.

وأبدى الوصل تكافئا أكبر من لقاء الدور الأول ضد الأهلي، والذي كان أكثر ضغطا وسيطرةً هذه المرة أيضا، فبعد أن سدد سياو وأحمد خليل كرتين متتابعتين بأجساد المدافعين، تحصّل فابيو ليما على ركلةٍ حرةٍ متوسطة البُعد، والتي أهدرها هوجو فيانا بالدقيقة الـ13، لتأخذ الالتحامات البدنية القوية والعنيفة منحىً آخرا حين تحصّل خليل على خطأ على مشارف منطقة الجزاء بالدقيقة الـ33، إلا أن كرته المقوّسة علت العارضة بقليل.

وكان لا بد من أن تصيب محاولة خليل الثانية حين أسقطه سالمين في مكانٍ مشابهٍ بالجهة المقابلة من منطقة الجزاء، فسدد بالدقيقة الـ37 كرةً قويةً ارتطمت بالعارضة ودخلت الشباك معلنةً تقّدم فريقه، ليكتفي الوصل بعرضيتين لحسن أمين بالدقيقة الـ40 وكايو كانيدو بالدقيقة الـ41 استقرتا بيد ماجد ناصر، ثم يخفق موسى سو في وضع هدفا ثانيا محققا حين انفرد دون رقابةٍ بالدقيقة الـ46، وسدد كرةً قويةً انبرى لها راشد علي ببطولية.

ولم يبدأ الشوط الثاني بقرارٍ غريبٍ فحسبٍ بالتغاضي عن لمسة يدٍ ضد عبدالله صالح بمنطقة الخطر، بل أضاع سو هدفا محققا آخرا إذ انبرى برأسه لعرضية سياو بالدقيقة الـ49 لترتطم كرته بالعارضة، فيما عكس خليل عرضيةً سياو بجانب القائم بالدقيقة الـ56، ليخفق سو مجددا إذ منحه ايفرتون ريبيرو كرةً مقشرةً، فسددها قويةً خارج المرمى، كما تعملق راشد علي بالدقيقة الـ62 بصد فرصةٍ خطيرةٍ من سياو الذي راوغ المدافعين ببراعة.

واستمرت أفضلية المستضيف مع الجدل التحكيمي، فأسقط حسن زهران النجم سياو في لقطةٍ محيرةٍ بمنطقة الجزاء دون أن يتم اتخاذ قرارٍ، فتبعه سو بإضاعة لقطة الموسم بالدقيقة الـ78 حين وضع كرةً ملاصقةً للقائم البعيد، بينما جاء كايو بأخطر فرص الوصل في الدقيقة الـ80 حين التف على نفسه بمنطقة الجزاء وسدد كرةً صدها الحارس، فيما كاد حبيب الفردان أن يحقق المفاجأة بتسديدةٍ بعيدةٍ بالدقيقة الـ87 أنقذها الحارس.

وفي المباراة الأخرى، فاز الإمارات على الفجيرة 3-1 ليرتقي للمركز العاشر برصيد 19 نقطة، بينما توقف رصيد الفجيرة عند نفس النقطة بالمركز التاسع.

من العنود المهيري

هدف الأهلي في الوصل

أهداف الفجيرة والإمارات



مباريات

الترتيب