نهيان بن مبارك يتوج فريق فيجي بطلاً لسباعيات دبي للرجبي

توج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة فريق فيجي بكأس بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي 2015، التي اختتمت مساء أمس على ملعب ذا سيفنز بدبي.

وجاء فوز فيجي في نهائي الجولة الافتتاحية للسلسلة العالمية لسباعيات الرجبي عقب إنزالها الهزيمة بمنتخب إنجلترا 28-17، أمام جمهور كبير تجاوز 40,000 متفرج.

وبهذا الإنجاز حقق بن رايان، مدرب فيجي، رابع  فوز له في دبي في غضون ست سنوات، وقاد فريقه بقوة إلى نهائي الكأس في يوم البطولة الأخير بعد تغلبه في نصف النهائي على نيوزيلاندة 19-5، وفي ربع النهائي على أستراليا 19-12، وبذلك تتصدر فيجي قائمة الترتيب العام للسلسلة برصيد 22 نقطة، متقدمة على إنجلترا (19)، والولايات المتحدة (17) ونيوزيلاندة (15). فيما تُوجت جنوب افريقيا بكأس "البليت"، وفرنسا با "الباول" وذهب الدرع أو "شيلد" إلى كندا.

وشهد نهائي بطولة السيدات الذي أقيم في ثاني أيام الحدث مواجهة قوية بين منتخبي أستراليا وروسيا، حيث نجحت سيدات أستراليا في حرمان الفريق الروسي من تتويج تألقه خلال البطولة، وانتزعن اللقب عقب فوزهن  33-12، رغم تغيب قائد الفريق وصانعة ألعابه شارني ويليامز نتيجة الإصابة التي ألمت بها في ثاني أيام  الحدث.

تنافس في النسخة 46 لسباعيات دبي للرجبي، التي تعد الأكبر في تاريخها حتى الآن، 28 فريقاً دولياً للرجال والسيدات، إضافة إلى 245 فريقاً في منافسات بطولة الدعوة، و24 فريقاً شارك في الدورة الأولى لكرة الشبكة التي أقيمت ضمن فعاليات الحدث، وتابع البطولة على مدى أيامها الثلاث ما يزيد عن 100,000 متفرج.

 



مباريات

H