حقائق وأرقام حول مشاركة لاعبي الأولمبي في دوري الخليج العربي

شكلت معضلة عدم مشاركة لاعبي منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم بصورة مستمرة مع أنديتهم في النسخة الحالية من مسابقة دوري الخليج العربي، هاجسا حقيقيا للمدرب عبدالله مسفر، الذي كان قد أشار في تصريحات إعلامية سابقة أنه من بين 23 لاعبا يلعب خمسة منهم مع فرقهم، لذلك طالب الأندية والمدربين بضرورة منحهم الفرصة، ليحافظوا على مستواهم الفني وحساسية المباراة.

وذلك قبل المشاركة الهامة التي تنتظر الأبيض الأولمبي في يناير المقبل ببطولة كأس آسيا (23 سنة) التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

ووفقا للقائمة الأخيرة التي لعبت مع الأولمبي في بطولة غرب آسيا مطلع الشهر الجاري، بلغ عدد المشاركين في الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي والتي اختتمت (السبت)، تسعة لاعبين هم: عبدالله غانم وسيف راشد (الشارقة)، وأحمد شمبيه وحسين عباس (النصر)، بجانب ثنائي الجزيرة سلطان السويدي وسيف خلفان المقبالي، ومن الوحدة بدر الحارثي، بالإضافة إلى أحمد برمان (العين) وعبدالله كاظم (الوصل).

و من مجموع الـ9 لاعبين، بلغ عدد الذين لعبوا 90 دقيقة كاملة، خمسة عناصر هم: الحارس أحمد شمبيه، والثلاثي عبدالله غانم وسيف خلفان وحسين عباس الذين ينشطون في خط الدفاع، كذلك لاعب الوسط عبدالله النقبي.

فيما لعب بدر الحارثي 59 دقيقة في لقاء فريقه الوحدة ضد النصر، وشارك أحمد برمان مع العين ضد دبا الفجيرة في الشوط الثاني بالدقيقة66، وسلطان السويدي استبدل في مباراة فريقه الجزيرة مع الشباب في الدقيقة 77، وكانت الدقائق التي لعبها سيف راشد مع نادي الشارقة في مباراته ضد الأهلي(60 دقيقة).

هدفا واحدا

على صعيد متصل، سجل لاعبو الأبيض الأولمبي في منافسات الأسبوع الخامس، هدفا واحد جاء عن طريق لاعب خط الوسط عبدالله النقبي في الدقيقة 61 من مباراة فريقه الظفرة مع الفجيرة.

مهاجم واحد

حسب أرقام المباريات السبع التي لعبت، فإن الجولة الخامسة شهدت مشاركة مهاجم واحد من منتخبنا الأولمبي وهو عبدالله كاظم لاعب نادي الوصل، علما بأنه لا ينشط كرأس حربة صريح، وتم استدعائه لأول مرة في قائمة الأولمبي ببطولة غرب آسيا الأخيرة، ولا يشارك كلاعب أساسي.

شمبيه

أما في خانة حراس المرمى، يحافظ أحمد شمبيه من نادي النصر والذي تم استدعائه أكثر من مرة في قائمة منتخبنا الأول، على تواجده أساسيا بين الخشبات الثلاث، في حين غاب الثنائي سلطان المنذري من دبا الفجيرة و حسن حمزة (الشباب) عن مباريات الأسبوع.

تأثير سلبي

تؤكد احصائيات الجولة الخامسة بمشاركة 9 أسماء فقط بينهم 5 أساسيين في  تشكيلة الأولمبي ، بأن منتخبنا يتأثر سلبا جراء عدم مشاركة اللاعبين بصفة أساسية و متواصلة مع أنديتهم في الدوري.

وكان الأبيض الأولمبي قد خرج من الدور الأول في استحقاقه الأخير ببطولة إقليم غرب آسيا، حينما خسر من سوريا بهدفين مقابل هدف، وفاز على شقيقه العماني بأربعة أهداف لثلاثة.



مباريات

H