فيديو - ثنائية السهلاوي تمنح السعودية فوزا مستحقا على الإمارات

سجل محمد السهلاوي هدفين ليقود المنتخب السعودية لقلب تأخره بهدف أمام نظيره الإماراتي إلى فوز في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة في جدة اليوم الخميس ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

تقدم منتخبنا الوطني بهدف أول سجله أحمد خليل من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 15، بينما عادل السهلاوي النتيجة قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

وقبل نهاية المباراة، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح السعودية حولها السهلاوي في شباك الأبيض الإماراتي.

قال السهلاوي في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة "أشكر زملائي والجهاز الفني. لقد سجلت هدفين اليوم بمساعدتهم."

وأضاف السهلاوي الذي بات أول لاعب في تاريخ المنتخب السعودي يسجل في سبع مباريات متتالية "ليس مهما أن يسجل السهلاوي أو لا يسجل. ما يهم هو فوز السعودية".

ورفعت السعودية - التي لم تبلغ كأس العالم منذ 2006 – رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة من أربعة انتصارات بينما تحتل الإمارات المركز الثاني بسبع نقاط.

وتأتي فلسطين في المركز الثالث بخمس نقاط بعد تعادلها 1-1 في وقت سابق على أرض تيمور الشرقية التي تحتل المركز الرابع بنقطتين وتتذيل ماليزيا الترتيب بنقطة وحيدة من أربع مباريات.

جاءت المباراة مثيرة ومتكافئة خاصة في شوطها الأول الذي شهد تسجيل هدفين أولهما من تسديدة قوية مباشرة من القائد خليل.

بعد هدف الضيوف نشط المنتخب السعودي وطالب يحيى الشهري بركلة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد أحد مدافعي الضيوف لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط اخترق الزوري من الناحية اليسرى وارسل عرضية أرضية قوية تابعها السهلاوي في الشباك.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني طالب أصحاب الأرض بركلة جزاء لسلمان الفرج الذي سقط داخل المنطقة لكن الحكم لم يحتسب مخالفة.

ومع مرور ساعة على البداية يدفع الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب السعودية بالعابد بدلا من سلمان المؤشر ومع أول لمسة يخترق من الناحية اليسرى ويسدد في المرمى لكن الكرة ترتطم في وجه الحارس الإماراتي خالد عيسى وترتد للملعب وتنتهي الخطورة.

وقبل النهاية بثلاث دقائق فقط يتسبب "عموري" في ركلة جزاء ضد فريقه عندما عرقل العابد داخل المنطقة ويتصدى لها السهلاوي ويسجل منها الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده.

وبهدفيه اليوم في شباك الإمارات رفع السهلاوي رصيده مع السعودية الى 17 هدفا في 20 مباراة دولية.

ولن تلعب السعودية أو الإمارات الثلاثاء المقبل حيث قرر الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) تأجيل مباراة فلسطين مع السعودية لحين حسم مكان إقامة اللقاء بينما لن تخوض الإمارات هذه الجولة.

وتستضيف تيمور الشرقية منتخب ماليزيا الذي لم يشارك في الجولة الحالية.

شاهد أبرز الفرص والأهداف



مباريات

H