4 عوامل تعقد مهمة الإمارات أمام السعودية

يخوض منتخب الإمارات لكرة القدم "الأبيض" مواجهته الرابعة في تصفيات كأس العالم 2018 وأمم آسيا 2019، عندما يحل ضيفاً على السعودية "الأخضر"، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات.

وتقام المباراة اليوم الخميس الساعة التاسعة مساء بتوقيت الإمارات، على "ستاد الملك عبدالله" في جدة.

ويتصدر المنتخب السعودية المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، في حين يأتي منتخب الإمارات في المركز الثاني برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل.

وتعتبر المباراة هي القمة الأولى للمجموعة، قبل خوض الإياب في الإمارات بين المنتخبين، في آذار/مارس 2016.

وتبرز عدة عوامل قد تعقد مهمة "الأبيض" عندما يسافر إلى السعودية، أبرزها:

* فان مارفيك

يعتبر الهولندي فان مارفيك من أبرز الأسماء التي أشرفت على "الأخضر" في السنوات العشر الأخيرة، وهو وصيف أوروبا مع منتخب بلاده، والذي قاد السعودية لانتصارين على التوالي على كل من تيمور الشرقية وماليزيا.

* التاريخ "الأخضر"

ويؤكد التاريخ واللقاءات السابقة بين الفريقين أن التفوق يميل بشكل كبير للمنتخب السعودية، خاصة خلال التاريخ الحديث، حيث انتصر "الأخضر" في آخر 5 مباريات، في حين يعود آخر انتصار لـ"الأبيض" إلى عام 2007، وتحديداً في نصف نهائي (خليجي 18)، في البطولة التي أقيمت في الإمارات.

كما خسر المدرب مهدي علي مواجهته الوحيدة في تاريخه مع السعودية، والتي جاءت في بطولة (خليجي 22) الأخيرة، وبنتيجة (3-2).

* الغيابات

ويفقد منتخب الإمارات عنصرين مؤثرين في مواجهة "الأخضر"، حيث يغيب لاعب الوسط خميس إسماعيل، وهو الأبرز في مركزه في الجوانب الدفاعية، كما يملك تسديدات صاروخية حاسمة، كما يغيب وليد عباس، الوحيد الذي يلعب بقدمه اليسرى في مركز الظهير الأيسر، وهو ما قد يضطر بالمدرب الإماراتي للدفع بعبد العزيز صنقور في غير مركزه.

* الأرض

وقبل المباراة بيوم، زار "المهندس" ملعب المباراة في "ستاد الملك عبدالله"، حيث تفاجأ بأرضية الملعب السيئة، لكنه رفض التعليق عليها، حيث قد تكون الأرضية أحد العوامل التي تعمل على تعقيد مهمة "الأبيض" الذي يعتمد على الكرات المتحركة والتمريرات السريعة.

من أحمد ديب



مباريات

H