الزمالك أقوى نادي عربي في 2015 والعين يتصدر الإمارات

احتل الزمالك المصري صدارة الأندية العربية الأقوى لعام 2015 متفوقاً على الهلال السعودي بحسب مجلة فوربس الشرق الأوسط، فيما جاء مواطنة الأهلي في المركز الرابع.

وحصد الزمالك لقب الدوري المصري محققاً رقماً قياسياً من النقاط في تاريخ المسابقة بلغ 87 نقطة، وصعد للدور نصف النهائي في بطولتي كأس مصر وكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

وكشفت المجلة في عددها الأخير عن قائمة أقوى 30 نادياً في الوطن العربي .

وقالت المجلة المهتمة بالشئون الاقتصادية أن خصخصة الأندية في عدد من الدول العربية يفتح المجال للاستثمار، كما أن مسألة الديون تعتبر من أهم المشاكل التي تواجه الأندية، وتهدد بانهيارها.

وتطرقت المجلة إلى الأحوال المادية للاعبين وذكرت أنهم يعانون عدم الاستقرار المالي، وتأخر رواتبهم في معظم الأوقات، كما أن أسعارهم أصبح مبالغاً فيها، إضافة إلى أن المنافسة غير منطقية بين الأندية.

وبالنظر إلى نتائج التوزيع الجغرافي فقد هيمنت أندية المملكة السعودية على القائمة بواقع 5 أسماء، يتقدمهم فريق الهلال، وتلتها في المرتبة الثانية دولة تونس بواقع 4 أندية بقيادة نادي النجم الرياضي الساحلي صاحب المركز السادس، فيما تقاسمت الإمارات العربية المتحدة وقطر المركز الثالث فيما بينهما بواقع 3 أندية لكل منهما بقيادة ناديي العين والسد في كلا البلدين.

في حين اقتصر الوجود المصري على ناديين فقط بقيادة الزمالك الذي تصدر قائمة أقوى الأندية العربية لعام 2015.

وجاء ترتيب الأندية الخمسة الأولى عربياً كالتالي:

1- الزمالك المصري

2- الهلال السعودي

3- الكويت الكويتي

4- الأهلي المصري

5- النصر السعودي

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H